رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبل تحذر مستخدمي آيفون وتمنحهم مهلة 30 يومًا

نشر
شركة أبل الأمريكية
شركة أبل الأمريكية

مهلة 30 يومًا منحتها شركة "أبل" الأمريكية لمستخدمي "iPhone 8" أو "X" للتخلي عنهما؛ لأنهما لن يدعمان تحديث "iOS 17" القادم إذ تتعد الشركة العملاقة لإصدار نظامها الجديد "iOS 17" منتصف سبتمبر 2023.

شركة أبل أصدرت هذين الهاتفين في عام 2017، وعادةً ما تتوقف "Apple" عن دعم طرازات آيفون القديمة بعد ست سنوات.

صحيفة "مترو" البريطانية ذكرت أن مالكي "آيفون 8" و"آيفون إكس" لن يتمكنوا من الحصول على آخر تحديثات البرامج أو الميزات كما سيفقدون جميع التحديثات الأمنية الجديدة، الأرم الذي يجعل هواتفهم أكثر عرضة للتهديدات.

تبلغ قيمة الاستبدال في حالة جيدة لجهاز "آيفون إكس" حاليا نحو 190 دولارا، بينما يبلغ سعر "آيفون 8" 90 دولارا و152 دولارا لجهاز "آيفون 8 بلس".

 

بارتفاع 100 دولار إضافية، توقع مارك جورمان من بلومبرج ارتفاع في أسعار طرز آيفون 15 برو مع خضوعه الجهاز المنتظر لبعض الترقيات المستحقة في حين قد يكلف Pro Max نحو 200 دولار زيادة.

"جورمان" توقع زيادة في أسعار طرازات Pro هذا العام خارج الولايات المتحدة مقابل وتحدث في الإصدار الأخير من رسالته الإخبارية Power On عن أبرز الترقيات المقرر أن تكون عليه التشكيلة القادمة من أجهزة آيفون لشركة "أبل"

كاميرات مطورة

حسب "جورمان" دعمت شركة "أبل" إصداريها iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بإطارات من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ مما سيجعلها أقوى وأخف وزنًا مع دعمها بإطارات أرق ومن ثم تقلل الحواف بمقدار الثلث.

من المتوقع دعم الإصدارين الجديدين بشريحة 3nm A17 Bionic الجديدة، وعدسات مطورة، توفر نطاقًا أوسع من التكبير.

سلسلة iPhone 15 الجديدة

تضم 4 هواتف هي iPhone 15، iPhone 15 Plus، iPhone 15 Pro، و iPhone 15 Pro Max وسط ترقب عملاء الشركة العملاقة لاقتناء الهاتف الجديد.

صور مسربة لشركة "أبل" كشفت عن شكل هاتف iPhone 15 Pro الجديد فسيكون أحد خيارات ألوان إصدار شركة آبل الجديد متاحًا بلون أزرق داكن مع نغمة رمادية حسب موقع gadgets360 الهندي فيما يرى خبراء بعالم التكنولوجيا أن اللون الأزرق المشاع لجهاز iPhone 15 Pro لم يتم تأكيده رسميًا بعد مع فرضية أن يكون نموذجًا أوليًا لاختبار متانة طلاء PVD على مادة التيتانيوم الجديدة.

عاجل