رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تطلق فعاليات مبادرة «حرفتك.. مهنتك » بالبحر الأحمر

نشر
 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب-الإدارة العامة للتطوع والفتاة والمرأة ، فعاليات ورشة الحرف اليدوية والتراثية  ،الخاصة  بصناعة الريزن ، والتي يتم تنفيذها تحت شعار " حرفتك .. مهنتك " ، بمركز شباب رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.

يذكر أن مبادرة " حرفتك … مهنتك" لتعليم الحرف اليدويه والتراثية ،تُعد إحدى المبادرات لعضوات أندية الفتاه والمرأة و انديه التطوع،  بجميع مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية ، والتي تأتي دعما للحرف اليدويه والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية،  ونشر ثقافة العمل الحر  واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءه الفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في حياه أفضل ، وذلك انطلاقا من سعي الدولة المصرية والقيادة السياسية للتمكين الاقتصادي للمرأة ،مما يساعد  على دفع عجلة التنمية داخل الدولة المصرية  ، وذلك من خلال  التأهيل والتدريب ، وإتاحة الفرصة  لخروج المشاريع الإنتاجية للسيدات والفتيات والشباب في شتي المجالات .

 

وزير الرياضة يبحث مع رئيس «البارالمبية» استعدادات استضافة بطولة العالم لرفع الأثقال


بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية لبحث بعض الملفات الهامة والخاصة بالبطولات القادمة التى تستضيفها مصر خلال الفترة المقبلة.

استعدادات مصر

وتناول اللقاء استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي والتي تقام في الفترة من 26 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر القادمين.

كما تناول اللقاء استعداد اللجنة البارالمبية المصرية لاستضافة المؤتمر الدولى العلمى "vista" والخاص بالرياضيات البارالمبية والذي يعقد في مصر خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 3 نوفمبر القادمين، وتستضيف مصر أيضا بطولة  مصر الدولية الثانية للسباحة والتي ستنطلق أواخر العام الحالي.

 

 

كما حرص الدكتور أشرف صبحي على الاطلاع والاطمئنان على استعدادات المنتخبات القومية المصرية البارالمبية والتي سوف تشارك في دورة الألعاب البارالمبية والتي ستنطلق بباريس في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر من العام المقبل 2024.

وأكد وزير الرياضة أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تقوم وزارة الشباب والرياضة بتقديم كل أوجه الدعم للجنة البارالمبية وأبطالها، كما تحرص وزارة الشباب والرياضة دائما على تكريمهم ومساندتهم ودعمهم بكافة سبل الدعم .

3 ميداليات للاعبي مصر في بطولة أوغندا الدولية للريشة الطائرة البارالمبية

حصد لاعبو المنتخب الوطني للريشة الطائرة لذوي القدرات الخاصة "بارا بادمنتون" 3 ميداليات في بطولة أوغندا الدولية والتي أقيمت خلال الفترة من 4 وحتى 9 يوليو الجاري بالعاصمة الأوغندية "كمبالا".

ميداليات للاعبي مصر في بطولة أوغندا الدولية للريشة الطائرة

تعد بطولة أوغندا الدولية من البطولات المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي والتي تمنح الفائز بها نقاط في سباق التأهل لبارالمبياد باريس 2024. 

حصلت شيماء سامي ضمن الميداليات على فضية منافسات الفردي بعد خسارتها أمام الهندية "ألفيا جيمس" بنتيجة 2-1 في مباراة قوية كادت أن تفوز بها لاعبة الفراعنة ولكن لم يحالفها التوفيق في النقاط الحاسمة، فيما حصل زميلها عاطف عبد الكريم ضمن ميداليات البطولة على برونزية منافسات الفردي أيضًا بعد خسارته أمام الإيطالي "يوري فيريجنو" بنتيجة 2-0.

أما الزوجي المكون من وليد عبد الغني العيسوي ومحمد شعبان فحصلا ضمن الميداليات على برونزية زوجي الرجال عقب خسارتهما أمام الزوجي المكون من الهندي "ديف راتي" والأذربيجاني "إبراهيم ألييف" بنفس النتيجة. 

وتأتي البطولة ضمن استعدادات منتخب الفراعنة للمشاركة في بطولة أفريقيا لذوي القدرات الخاصة والتي تقام بأوغندا أيضًا خلال الفترة من 11 وحتى 16 يوليو الجاري.

عاجل