رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويصيب «طفلًا» بالرصاص

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أصيب طفل وشاب فلسطينيان بالرصاص المطاطي،  خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في قرية "المغير" شرق محافظة رام الله بوسط الضفة الغربية، كما أصيب العشرات بالاختناق.

الرصاص المطاطي

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واندلعت مواجهات، أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة طفل (13 عامًا)، وشاب بالرصاص، والعشرات بالاختناق. 

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي للقرية، لاستفزاز المواطنين وتقييد حركتهم. 


وتتعرض قرية المغير لانتهاكات مستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، بهدف الاستيلاء على أراضيها لصالح الاستيطان. 

واستشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، قرب بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية - في بيان مقتضب - باستشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاما) برصاص الاحتلال شرق القدس.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت، في وقت سابق، بأن الشاب المزارعة أطلق النار صوب مستوطنين عند مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم.

وأفادت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، بأن 5 مستوطنين أصيبوا في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من المجمع التجاري في مُستوطنة "معاليه أدوميم"، فيما أطلقت القوات الإسرائيلية النار على فلسطيني بزعم ضلوعه في تنفيذ العلمية.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مُنفذ العملية التي أصابت 5 مستوطنين استخدم بندقية من طراز "M16"، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل. 

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن عناصر من الشرطة ومستوطنًا أطلقوا النار على المنفذ ما أدى إلى استشهاده، ولم يتم التأكيد من مصدر فلسطيني حتى الآن.

 

واقتحم مُستوطنون إسرائيليون، الأحد الماضي، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

عاجل