رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجوم «أنا المصري» في ختام احتفال «الإنتاج الثقافي» بذكرى ثورة 23 يوليو

نشر
نجوم أنا المصري
نجوم "أنا المصري"

اختتم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، احتفاله بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة، بحفل غنائي لنجوم مسابقة "أنا المصري" أمس الثلاثاء على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، في إطار احتفالات وزارة الثقافة بهذه المناسبة الوطنية الهامة.

نجوم «أنا المصري» في ختام احتفال الإنتاج الثقافي بذكرى ثورة 23 يوليو

أحيا الحفل كوكبة من المطربات والمطربين من نجوم مسابقة "أنا المصري" وهم "أميرة رضا، منار الشاذلي، مؤمن خليل، أحمد شرف، ومحمد سراج"، بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت إشراف الفنان حاتم عزت.

وعاش جمهور الحفل مع باقة من أشهر الأغاني الوطنية التي أثرت وجدان المستمع المصري والعربي، منها "بالأحضان، أم الدنيا، صورة، لأنك عظيمة، بلدي التاريخ، ع الدوار، يا مصر، وحشاني بلادي، دي مصر"، واختتم الحفل بأغنية "اسلمي يا مصر" .

وكان قطاع شئون الإنتاج الثقافي، قد بدأ احتفاله بثورة يوليو، بندوة ضمن فعاليات ملتقى الهناجر الثقافي تحت عنوان "يوليو 52.. يونيو 2013.. ونظرة على مصر"، يوم الإثنين ٢٤ يوليو بمركز الهناجر للفنون.

شاركت فيها كوكبة من الأكاديميين والكتاب الذين ألقوا الضوء على مسيرة ثورة يوليو وأثرها في حياة المصريين، وصولاً إلى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، وما حققته أيضاً من آثار إيجابية ملهمة.

مد موعد استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة «أنا المصري»

قرر قطاع شئون الإنتاج الثقافي، مد موعد استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة «أنا المصري» للأغنية الوطنية للشباب في نسختها السادسة، حتى منتصف أغسطس المقبل.

وقال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، إنه تقرر مد فترة استقبال الأعمال المشاركة في الموسم السادس من مسابقة «أنا المصري» للأغنية الوطنية للشباب، حتى منتصف أغسطس بدلًا من أول أغسطس، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الشباب للمشاركة في المسابقة، ودعمًا لأصوات الشباب الموهوب.

وتجري المسابقة في فروع «الغناء - التلحين - التأليف - التوزيع الموسيقي»، ويقدم القطاع خمس جوائز مالية، المركز الأول 20 ألف جنيه، والمركز الثاني 15 ألف جنيه، والمركز الثالث 10 آلاف جنيه، والمركز الرابع 7 آلاف جنيه، والمركز الخامس 5 آلاف جنيه.

شروط مسابقة «أنا المصري»

شروط المسابقة هي ألا يقل عمر المتسابق عن 18 عاما ولا يزيد عن 45 عامًا، وأن يكون مصري الجنسية، ويحق للمتسابق التقدم بعملين فقط، مدة الأغنية لا تقل عن 4 دقائق ولا تزيد عن 10 دقائق، ويقدم المتسابق إقرارا موقع من جميع عناصر العمل بالموافقة على التسابق، وألا يكون المتسابق قد فاز عن العمل المقدم في المسابقة من أي جهة أخرى من قبل.

 

عاجل