رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ممثلو وزارتي الدفاع والداخلية: نحرص على تقديم الخدمات للمصريين بالخارج بأفضل صورة

نشر
مؤتمر المصريين بالخارج
مؤتمر المصريين بالخارج

أكد ممثلو وزارتي الدفاع والداخلية بـ"مؤتمر المصريين بالخارج"، الحرص على تقديم الخدمات المتعلقة ب"التجنيد" و"الأحوال المدنية" للمصريين بالخارج، بأفضل صورة ممكنة تتناسب معهم، وذلك من أجل التسهيل على أبناء الوطن المقيمين بمختلف دول العالم.

وأبرز العميد محمد صبحي مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، اهتمام القوات المسلحة بخدمة أبناء المصريين في الخارج، وإتاحة تقديم الخدمات التجنيدية والرد على استفسارات المصريين في الخارج عبر الموقع الإلكتروني لإدارة التجنيد.

وأضاف مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر أمس الاثنين، أنه من الممكن إرسال بيانات الشاب الراغب في الحصول على شهادة الإعفاء عبر السفارة المختصة شريطة استيفاء الأوراق، مع إرسالها عقب صدورها للسفارة أو القنصلية المختصة.

كما تناول التيسيرات الجديدة التي تم الإعلان عنها بالتعاون مع وزارتي الخارجية والهجرة استجابة للمواطنين لحصول أبنائهم المقيمين بالخارج على تيسيرات تجنيدية، مشيرًا إلى إطلاق الموقع المخصص لذلك منتصف أغسطس والذي سيتم من خلاله التقديم للحصول علي إنهاء الموقف التجنيدي.

قطاع الأحوال المدنية

من جانبه، لفت اللواء إيهاب الحيني ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، في كلمته بالمؤتمر، إلى وجود خطة لتطوير كل القطاعات في الوزارة، وعلى رأسها المواقع الخدمية مثل الأحوال المدنية، عبر توفير كل الاحتياجات التي يحتاجها المواطن.

ونوه بأن وزير الداخلية صدق على إصدار بطاقات الرقم القومي للمصريين في الخارج دون الحاجة لحضورهم في مصر، بالتعاون مع وزارة الخارجية، بعد استيفاء الأوراق المعنية بالتنسيق مع السفارات المصرية في الخارج، بالإضافة لأي خدمات يحتاجها المواطن من الأحوال المدنية المصرية.

وقال العقيد دكتور محمد شرشر مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، إن جواز السفر من الممكن إصداره في نفس اليوم بعد 4 ساعات من تاريخ التقديم عليه، من المنافذ المحدثة داخل مصر، حيث شهدت الإدارة تحديثات هامة وتطوير الموقع والآليات عقب نقلها للمقر الجديد بالعباسية.

وأضاف مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، خلال كلمته، أن السفارة أو القنصلية تستقبل بيانات المواطن في الخارج، والأوراق الخاصة بإصدار جواز السفر، وترسل إلينا، ليتم طباعة الجواز وإرساله لوزارة الخارجية بعد 24 ساعة، ليتم إرساله للخارج، مؤكدًا أن جواز السفر وثيقة رسمية هامة لا يمكن إصدارها في الخارج الا من خلال وزارة الخارجية، وهو ما يتم من جهود تعاون مستدامة.

عاجل