رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العلاج الحر» يوصى بغلق 9 منشآت مخالفة في الدقهلية

نشر
«العلاج الحر» يوصى
«العلاج الحر» يوصى بغلق 9 منشآت مخالفة في الدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قد أطلقت حملة مكبرة في جميع أنحاء المحافظة، على العيادات والمعامل والمستشفيات، وذلك بهدف التصدي للمخالفات في تلك الأماكن.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

المرور على 121 منشأة

من جانبه أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق إدارة العلاج الحر قام بالمرور على 121 منشأة، تشمل 51 عيادة غير مرخصة و 10 مستشفيات وعيادات تخصصية، و27 مركزاً طبياً و معملاً.

و أضاف أنه تم توجيه إنذارات لنحو 24 منشأة لعدم استيفاء الاشتراطات وإصدار قرارات إغلاق لعدد 6 منشأت وإعادة فتح لـ 5 أخرى علاوة على فحص 9 شكاوى 

وأشار الدكتور فؤاد ، إلى أن فريق العلاج الحر بالمديرية، يهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة ، والالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي حفاظا علي حياة المواطنين و تماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

إعدام 76 كيلو أغذية فاسدة و70 مخالفة تموينية في الدقهلية

قال وكيل وزارة التموين بـ الدقهلية السيد دايرة، إن الحملات الرقابية التي شنتها المديرية بمراكز "تمى الأمديد - ومنية النصر - وميت غمر - والمنصورة - وطلخا - وجمصة - ودكرنس" على المخابز والأسواق، أسفرت عن إعدام 76 كيلو جراما من الأغذية الفاسدة بالإضافة إلى تحرير 70 مخالفة تموينية متنوعة على المخابز والأسواق لإحكام الرقابة.
 

وشدد دايرة - في بيان اليوم الجمعة- على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

ضبط 75 مخالفة تموينية في حملات بالدقهلية

حررت مديرية تموين الدقهلية 75 مخالفة تموينية متنوعة بمركزي السنبلاوين ونبروه في حملات على الأسواق والمخابز.

يأتي ذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالدقهلية.

ضبط 75 مخالفة تموينية في حملات بالدقهلية

قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة - في بيان اليوم الأربعاء - إن الحملات أسفرت عن تحرير 75 محضرا تموينيا متنوعا في مركزين بمدن المحافظة.

وشدد دايرة على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق محافظة الدقهلية وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

في سياق متصل، قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية في الدقهلية محمد دايرة، إنه تم توريد 25 طنًا و102 كيلو جرام قمح حتى نهاية عمل أمس السبت، ليصل بذلك إجمالي كميات الأقماح الموردة فعليا بمواقع التخزين التابعة للمحافظة هي 343 ألفًا و745 طنًا و605 كيلو جرامات من الأقماح، وذلك منذ بداية موسم التوريد لعام 2023 حتى نهاية عمل أمس.

عاجل