رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب الجودو بعد تتويجهم ببطولة أفريقيا للناشئين

نشر
وزير الرياضة
وزير الرياضة

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة القلبية الي أبطال منتخب مصر للجودو الناشئين، بعد فوزهم ببطولة أفريقيا في مدغشقر ب15 ميدالية متنوعة، بمشاركة 18 منتخبًا بإجمالي 118 لاعبًا.


أبدي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، سعادته البالغة بالسيطرة علي عرش القارة الإفريقية، في منافسات الجودو، وفوز أبطال المنتخب الناشئين بلقب بطولة أفريقيا، واللحاق بزملائهم أبطال منتخب الشباب وفوزهم أيضًا بالبطولة.


وأكد الوزير علي دعم القيادة السياسية المصرية للرياضة والرياضيين، ما ينعكس علي تحقيق النجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة العالمية والقارية.


وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلي متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.


وحققت البعثة المصرية خلال منافسات البطولة للناشئين والتي وضعت مصر في المركز الأول في جدول ترتيب الدول المشاركة، من خلال إحراز 15 ميدالية متنوعة (8 ذهب، فضيتين 5 برونز).

وجاءت ميداليات المنتخب الوطني كالتالي:
-الميداليات الذهبية: ياسين صبرة 55 كجم – عمار أبو هاشم 73 كجم – أحمد طلبة 81 كجم – مصطفى الرملي – 90 كجم – أروى عاشور 44 كجم – ندى فايز 52 كجم – رقية يوسف 57 كجم – جنى إبراهيم 70 كجم .

والميداليات الفضية: علي مؤمن 50 كجم – يوسف الكسار 66 كجم، وجاءت الميداليات البرونزية: محمد رمضان 60 كجم – عمر رفاعي +90 كجم – فاطمة محمد 48 كجم – سجدة غنيم 63 كجم – مريم حسن +70 كجم.


جدير بالذكر أن منتخب الشباب في الجودو قد حصد لقب بطولة أفريقيا للشباب، بعد الفوز بـ15 ميدالية متنوعة بواقع 6 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات.

وزير الرياضة يهنئ السباح مروان القماش  بالتأهل لأولمبياد باريس 2024

تقدَّم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة، إلي مروان القماش، لتأهله رسميًا لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ في سباق ١٥٠٠م حرة ويصبح متأهل في سباقين ٨٠٠م حرة و ١٥٠٠م حرة.


حيث حقق السباح مروان القماش المركز ال ٩ في سباق ١٥٠٠م حرة ورقم شخصي جديد بزمن ١٤:٥٥.١٩ في بطولة العالم للسباحة باليابان، ليضمن تأهله لاولمبياد باريس ٢٠٢٤.

أكد وزير الشباب والرياضة، ثقته في أبطال مصر في رياضة السباحة وباقي الأبطال في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، الذين تأهلوا رسميًا وتحقيق ميداليات ونتائج مميزة في الأوليمبياد، وكذلك يتمني الوزير التوفيق للجميع في التأهل والحاق بزملائهم المتأهلين، ورفع علم مصر في المحافل الدولية، والتي تُعتبر حلمًا لجميع الرياضيين.

وأضاف أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في تقديم كل سبل الدعم لأبنائها من الرياضيين، من أجل الارتقاء بمستواهم والفوز بميدالية أولمبية، في ظل دعم القيادة السياسية الحالية، والتي تدعم الملف الرياضي والشبابي بشكل غير مسبوق.

عاجل