رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تنجح في ضبط شخصين خطرين بحوزتهما مواد مخدرة بـ65 مليون جنيه

نشر
الداخلية تنجح في
الداخلية تنجح في ضبط شخصين خطرين بحوزتهما مواد مخدرة

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في توجيه ضربة موجعة لمافيا تجارة المواد المخدرة؛ حيث تمكنت من ضبط شخصين شديدي الخطورة، تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة، وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدري البودر والآيس، قدرت قيمتها المالية بأكثر من 65 مليون جنيه.


وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بوزارة الداخلية، قد أكدت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة القاهرة، بالإتجار فى المواد المخدرة، خاصةً مخدر البودر وترويجه على عملائه، متخذاً من دائرتي قسمي شرطة "التجمع الخامس، الخصوص"، مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، وبحوزته كمية من مخدر البودر وزنت 40 كيلو جراما، وكمية من مخدرالآيس "الشابو"، ومبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأرشد عن معاونه "القائم على عملية التخزين"، مقيم بمحافظة القاهرة؛ حيث تم ضبطه بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، وبحوزته كمية من مخدر البودر وزنت 25 كيلو جراما، وميزان حساس ومبلغ مالي.

وأرشد المتهم الأخير عن مكان تخزين المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، وأمكن العثور على مبلغ مالي، وماكينة عد النقود، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 65 مليونا و125 ألف جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية كشفت تفاصيل مقطع فيديو تم تداوله ويتضمن قيام أحد الأشخاص بقيادة سيارة خلال فتح غطاء المحرك «الكبوت» وجلوس آخر أعلى المحرك، مؤكدة انها قديم وأن الواقعة تعود إلى عام 2021.

ضبط مرتكب الواقعة 

وتمكنت الأجهزة الأمنية  بوزارة الداخلية من ضبط مرتكب الواقعة بمحافظة السويس في حينه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

كما جرى رصد إعادة تداول ذات المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر مارس الماضي، وتم نشر توضيح لحقيقة الواقعة على الصفحة الرسمية لـ وزارة الداخلية بتاريخ 29/3/2023.

وأكد المصدر، ضرورة التحقق من صحة الأخبار ومصادرها قبل ترويجها
 

download (2)
download (2)
download (1)
download (1)
download
download
عاجل