رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبول طعن متهمين بالشروع في إنهاء حياة شخصين وتخفيف الحكم لـ5 سنوات

نشر
محكمة النقض
محكمة النقض

قضت محكمة النقض بقبول الطعن شكلا لمتهمين اثنين شرعوا في إنهاء حياة شخصين، وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه بجعل عقوبة المقضى بها السجن المشدد لمدة 5 سنوات وإلغاء عقوبة الغرامة المقضى بها ورفض الطعن فيما عدا ذلك.

وكانت محكمة جنايات المنصورة أصدرت حكمها حضوريا بمعاقبة متهمين اثنين شرعوا في إنهاء حياة شخصين بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر سنة، وتغريم كل منهما عشرين ألف جنيه عما أسند غليهم من اتهام وألزمتهما المصاريف الجنائية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم شرعوا في إنهاء حياة المجني عليهما عمدا مع سبق الإصرار والترصد لوجود خلافات بينهم، بأن عقدا العزم وبيتا النية على ذلك، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وذخائر (بندقيتين آليتين بندقية خرطوش) وتربصوا لهما بالمكان الذي أيقنوا سلفا مرورهما منه.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين وما أن ظفروا بهما حتى أطلقوا صوبهما عدة أعيرة نارية فأحدثوا إصابتهما الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي المرفق قاصدين من ذلك إزهاق روحهما إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

تفاصيل حكم إلزام عز بدفع 22 ألف جنيه إسترليني مصروفات دراسية لطفليه

وكانت أصدرت محكمة الاستئناف العالي لمحكمة الأسرة، أمس الثلاثاء، قرارًا برفض الاستئناف المقام من الفنان أحمد عز، على الحكم الصادر من المحكمة بإلزامه بدفع 21 ألفا و410 جنيهات إسترلينية قيمة المصروفات الدراسية لأبنائه التوأم، عن العام الدراسي 2020-2021 الماضي.

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر في وقت سابق أصدرت قرارا بإلزام الممثل أحمد عز بدفع 21 ألفا و552 جنيها إسترلينيا لأبنائه التوائم، وذلك قيمة المصروفات الدراسية المقررة دفعها عن العامين الماضيين 2020-2021.

وفي شهر يونيو الماضي أجلت محكمة الأسرة دعوى الدفع أو الحبس المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز بعدما ألزمته المحكمة بدفع نفقة شهرية، والتي تقدر بـ 50 ألف جنيه لـ توأم زينة.

وأقام دفاع الفنانة زينة دعوى أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر وطالب فيها بنفقة ابني الفنانة من والدهم الفنان أحمد عز، فضلا عن المصروفات الدراسية، وقدم المحامي خلال نظر الدعوى في أول درجة، مذكرة تحتوي على أجر الممثل أحمد عز من فيلمي الممر وأبوعمر المصري والحملات الإعلانية التي يقوم بها عز.

انقضاء الدعوى المقامة من الفنانة زينة ضد أحمد عز


قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بانقضاء دعوى "الدفع أو الحبس" المُقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز بسداده مليون و761 ألف جنيه.

محامي الفنانة زينة، كان تقدم بطلب إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، يحمل رقم 1215 لسنة 2023، وتتمثل في دعوى الدفع أو الحبس وطالب فيه بإلزام أحمد عز بدفع متجمد أجر مسكن وحضانة بمليون و761 ألف جنيه.

عاجل