رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دبلوماسي روسي: موسكو تعتزم فتح سفارات في جميع الدول الإفريقية

نشر
الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

تعتزم موسكو فتح سفارات في جميع الدول الإفريقية حسبما أكد سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية، رئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية الإفريقية أوليج أوزيروف.

وقال أوزيروف - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الثلاثاء إن العمل يجرى حاليا لإعداد القرارات ذات الصلة، سيتم البدء بعدد معين ولكن في النهاية سيتم افتتاح سفارات في كل الدول الإفريقية تقريبا ووصف قرار إغلاق البعثات الدبلوماسية الروسية في إفريقيا في التسعينات بأنه كان "إجراء غير صحيح".

تجدر الإشارة إلى أن القمة الروسية ـ الإفريقية ستبدأ أعمالها في مدينة (سان بطرسبورج) بعد غد وتستمر حتى 29 يوليو الجاري.

أكد سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية، رئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية الإفريقية أوليج أوزيروف، أن موسكو تعتزم فتح سفارات في جميع الدول الإفريقية.

وقال أوزيروف - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الثلاثاء إن العمل يجرى حاليا لإعداد القرارات ذات الصلة.. سيتم البدء بعدد معين ولكن في النهاية سيتم افتتاح سفارات في كل الدول الإفريقية تقريبا ووصف قرار إغلاق البعثات الدبلوماسية الروسية في إفريقيا في التسعينات بأنه كان "إجراء غير صحيح".

تجدر الإشارة إلى أن القمة الروسية ـ الإفريقية ستبدأ أعمالها في مدينة (سان بطرسبورج) بعد غد وتستمر حتى 29 يوليو الجاري.

الغرب في مرمى سهام النقد الروسي

قال أوليج أزوروف سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية ورئيس أمانة منتدى "الشراكة الروسية الإفريقية"، إن مطالبة الدول الغربية للدول الإفريقية بعدم التعاون مع روسيا لها أثر عكسي.

وأوضح أزوروف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت - أن مطالب الغرب لدول إفريقيا بعدم التعاون مع روسيا له تأثير عكسي، لأن محاولة الإملاء وفرض قواعدهم على دول أخرى، يتسبب في رد فعل حاد من العديد من الدول الإفريقية، التي مثلها مثل روسيا، لديها سيادة وتدافع عنها.

وأضاف قائلا "أن محاولات الدول الغربية بالتسبب لروسيا بنوع من الأنشطة الخبيثة في إفريقيا، تعتبر مفلسة".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال إن الولايات المتحدة وأوروبا تطالبان الدول الإفريقية بعدم التعاون مع روسيا وتسعيان لاستعادة الاستعمار الإفريقي.

عاجل