رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تغيير شعار «تويتر» من «الطائر الأزرق» لـ«X» رسميا

نشر
شعار تويتر الجديد
شعار تويتر الجديد

غير موقع التدوين المصغر "تويتر"، الاثنين، اسمه وصورته على الحساب الرسمي من العصفور إلى الحرف "X"، كما وضع مالكه، الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك الشعار الجديد على صورة حسابه الرسمي.

أصبحت صورة حساب "تويتر" الرسمي على المنصة نفسها عبارة عن الحرف "X" المكتوب بالحرف الأبيض والخلفية السوداء.

وحسب موقع سكاي نيوز، تغير اسم الحساب أيضا إلى الحرف "X"، لكن كلمة "تويتر" بقيت بخط صغير بعد إشارة البريد الإلكتروني @.

 

أعلن إيلون ماسك، الأحد، أن شعار "X" المؤقت والمتعلق بمنصة "تويتر"، سيبدأ في الظهور في وقت لاحق اليوم.

وذكر أن العنوان الجديد "X.Com" يحوّل الآن إلى موقع "Twitter.com".

 

غير الملياردير الأميركي «إيلون ماسك» شعار منصة «تويتر» المرتبط بطبيعة التفاعل عليها، حيث جاء لفظ «تغريدة» من صورة الطائر الأزرق الشهيرة على منصة التواصل الاجتماعي.

 

وقال إيلون ماسك، رئيس شركة تويتر ومالكها، قبل ساعات «قريبًا سنقول وداعًا لعلامة تويتر التجارية، وبشكل تدريجي، لجميع الطيور»، مرسلًا بذلك بعض الرسائل غير المباشرة في مجموعة من التدوينات إلى تغيير كامل لهوية المنصة وربما اسمها الذي قد يصبح إكس (X).

 

كما قال ماسك صباح اليوم، في تغريدة على منصة تويتر «إذا تم نشر شعار X جيدًا بما يكفي الليلة، فسنبدأ البث في جميع أنحاء العالم غدًا». ويُنبئ ذلك باحتمالية تغيير الشعار غدًا وفق ما يخطط له مالك تويتر.

من «تويتر» إلى «إكس»
 

في مارس الماضي، كشفت أوراق رسمية في دعوى قضائية مقامة ضد «تويتر»، أن الشركة الأميركية غيرت اسمها ولم تعد تحمل اسم «Twitter Inc»، وأن اسمها الحالي هو "X Corp"، إلا أن هذا لا يغير من اسم منصة «تويتر».

 

وبحسب مستندات الدعوى، فإن لورا لوومر، إحدى الشخصيات المؤثرة من اليمين المتطرف على المنصة الاجتماعية، أقامت دعوى ضد شبكة التغريدات على خلفية حظر حسابها الشخصي في 2019، ومؤخراً قدمت شركة تويتر مستندات تظهر تحولها إلى "شركة إكس" بمقتضى عملية دمج.


المستندات المقدمة من جانب شركة إكس، (تويتر سابقًا)، تظهر أنها أصبحت مملوكة لشركة أم تُسمى "X Holdings Corp".


وكان إيلون ماسك أكد في وقتٍ سابق، أن التدفق النقدي لتويتر لا يزال سلبيًا بسبب انخفاض عائدات الإعلانات بما يقرب من 50 %، فضلًا عن عبء الديون الثقيل.

 

وبحسب تقرير نشره موقع "Slate"، فإن البوابة الإلكترونية لتسجيل الشركات في ولاية نيفادا الأميركية تؤكد أن إيلون ماسك، مالك تويتر، أسس شركتين تحت مسمى "X Corp"، و"X Holdings Corp"، في التاسع من مارس، ومن ثم قام في يوم 15 من نفس الشهر بإجراء دمج للشركتين الجديدتين مع شركتين وهما "X Holdings I"، و"X Holdings II".

تغييرات «ماسك» على «تويتر»

وأجرى «ماسك» سلسلة من التغييرات على "تويتر" منذ استحواذه على الشركة وتقلده منصب الرئيس التنفيذي في 2022، ربما أبرزها خدمة الحساب المميز "تويتر بلو" مقابل 8 دولارات شهرياً، وقدرة المستخدمين على إنشاء محتوى مدفوع، بحيث لا يمكن الوصول إليه إلا للمشتركين.

 

كما فرض "تويتر" حداً مؤقتاً على عدد التغريدات التي يمكن لأصحاب الحسابات رؤيتها كل يوم، ومنع مشاهدة التغريدات والصفحات الشخصية إلا بتسجيل الدخول إلى موقع منصة التواصل الاجتماعي.

 

 

عاجل