رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع وإصابة 52 شخصا إثر غرق حافلة في بنجلاديش

نشر
غرق حافلة في بنجلاديش
غرق حافلة في بنجلاديش

أعلنت السلطات في بنجلاديش، اليوم الأحد، مصرع 17 شخصا بينهم 3 أطفال وإصابة 35 آخرين جراء غرق حافلة في المياه بجنوب غرب البلاد.

وذكرت شبكة "إن دي تي في" الهندية أن الحافلة كان على متنها قرابة 60 راكبا وهو ما يفوق طاقتها الاستيعابية، لافتة إلى أن الركاب الناجين ألقوا بلائمة الحادث على إهمال السائق.

وأفادت مؤسسة سلامة الطرق في بنجلاديش أن حوادث الطرق باتت شائعة في البلاد إذ شهد الشهر الماضي وقوع 559 حادث طريق أسفروا عن مصرع 562 شخصا وإصابة 812 آخرين.

أولى رحلات مصر للطيران إلى دكا


في سياق آخر، احتفلت الشركة الوطنية مصر للطيران أمس مع ركابها بانطلاق أولى رحلاتها الجوية من مطار القاهرة الدولي والمتجهة إلى دكا عاصمة بنجلاديش حيث يعد هذا الخط من أحدث وجهات الشركة والذى يأتي ضمن خطتها الاستراتيجية لتوسيع شبكة خطوطها الجوية الممتدة حول العالم.

شركة مصر للطيران قدمت الهدايا والتقاط الصور التذكارية وسط ترحيب من الركاب بتشغيل هذا الخط الجديد.

يأتي ذلك فى ضوء اهتمام الدولة المصرية بتعزيز أواصر التعاون بين مصر ودول القارة الأسيوية وبناء على توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني نحو التوسع فى شبكة خطوط الشركة الوطنية مصر للطيران بما يتناسب مع حجم الزيادة التشغيلية وجذب المزيد من الحركة الجوية الوافدة.

وصرح المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن تشغيل خط طيران مباشر  بين مصر وبنجلاديش جاء في إطار تنمية العلاقات الاقتصادية والسياحية والتجارية بين البلدين فضلاً عن تنشيط الحركة الجوية والشحن الجوي.

أضاف زكريا أن الشركة تتطلع إلى زيادة حصتها السوقية وفتح مزيد من النقاط والخطوط الجديدة بما يتوافق مع استراتيجية الشركة للوصول إلى أسواق الجذب السياحي حول العالم، بالإضافة إلى عقد العديد من الشراكات خلال الفترة القادمة مع القائمين على صناعة الطيران في العالم.

كان في استقبال الرحلة فور وصولها مطار دكا الدولي كل من الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية و محبوب على وزير الطيران المدني والسياحة بدولة بنجلادش ومافيدور رحمن رئيس سلطة الطيران  ببنجلادش.

عاجل