رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيلون ماسك: سنودع العلامة التجارية لتويتر قريبا

نشر
تويتر
تويتر

أعرب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك اليوم الأحد عن رغبته في تغيير شعار منصة (تويتر) للتواصل الاجتماعي، حيث كتب على المنصة التي يملكها: "سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور".

وأضاف إيلون ماسك - في تغريدة عبر (تويتر) - "إذا نشر شعار يتمتع بقدر كاف من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غدا"، وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية.

كان إيلون ماسك قد أكد، في وقت سابق، أن التدفق النقدي لتويتر لا يزال سلبيا بسبب انخفاض عائدات الإعلانات بما يقرب من 50 %، فضلا عن عبء الديون الثقيل.

أغنى رجل في العالم

شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية ذكرت أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا -عملاق صناعة السيارات الكهربائية- فقد صدارة قائمة فوربس كأغنى رجل في العالم.

ووفقًا لـ"سي إن بي سي" فإن إيلون ماسك تراجع إلى المركز الثاني بعد أقل من شهر من تصدره القائمة، وذلك بعد انهيار سهم Tesla.

وانخفضت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية بأكثر من 7% الأسبوع الماضي، مما خفض ما يقرب من 21.2 مليار دولار من ثروة ماسك.

وبلغت ثروة إيلون ماسك الصافية 236.5 مليار دولار حتى ظهر الجمعة، أي أقل بنحو 1.6 مليار دولار من قطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو المتصدر لقائمة فوربس حاليا، والمنافس لـ إيلون ماسك على المركز الأول.

وخسر رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك تطبيق "تويتر"، قرابة 20.3 مليار دولار في يوم واحد، إثر هبوط سهم شركة السيارات الكهربائية "تسلا" في البورصة الأمريكية.

تراجع أسهم «تسلا»

وانخفضت أسهم "تسلا" التي يقع مقرها في أوستن 7% إلى 271.02 دولار في الساعة 11:30 صباحاً في نيويورك بعد أن حذَّرت الشركة من استمرار هبوط ربحيتها المتقلصة بالفعل، وأثرت تخفيضات الأسعار الواسعة لأشهر على هامش الربح الإجمالي للسيارات، الذي انخفض إلى أدنى مستوى له في أربع سنوات بالربع الثاني.

وقال رجل الأعمال إيلون ماسك، إنه سيتعين على "تسلا" مواصلة خفض الأسعار حال الاستمرار في زيادة معدلات الفائدة.

 


 

عاجل