رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مالي تدعم قرار سحب قوات حفظ السلام الألمانية من أراضيها

نشر
قوات حفظ السلام
قوات حفظ السلام

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية (البوندسفير) أن حكومة مالي تدعم قرار إعادة قوات الجيش الألماني المشاركة في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي إلى وطنها.

وأوضحت الوزارة -في بيان أن وزير الدفاع المالي ساديو كامارا أكد لنظيره الألماني بوريس بيستوريوس -في اتصال هاتفي- دعمه لقرار البوندسفير إعاده الجيش الألماني من مالي إلى الأراضي الألمانية.

من جانبه، قال بيستوريوس: "لقد كانت محادثة موجهة نحو الهدف في الوقت المناسب.. سنواصل الحديث عن انسحاب سلس للبوندسفير من مالي".

يشار إلى أن قوات البوندسفير ستنهي مهمتها ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي المعروفة باسم "مينوسما"، بحلول نهاية العام.

فرنسا تدين الهجوم على قوات حفظ السلام في مالي

وكانت أدانت فرنسا بأشد العبارات الهجوم بعبوة ناسفة والذي استهدف قافلة إمداد تابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي، ووقع جنوب غربي بلدة باندياجارا (وسط مالي) في 21 فبراير الماضي وأسفر عن مقتل ثلاثة من جنود حفظ السلام من السنغال وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة. 

ووفقا لبيان للخارجية الفرنسية، نشر اليوم الأربعاء، أشادت فرنسا بدور قوات حفظ السلام التابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) والذين يخاطرون بحياتهم لحماية المواطنين.

فرنسا تقدم تعازيها لأقارب الضحايا

وقدمت فرنسا تعازيها لأقارب وذوي قوات حفظ السلام وللسلطات السنغالية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين. 

وأشادت فرنسا بالتزام بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي، مؤكدة أهمية تحديد هوية المسؤولين عن هذا الهجوم ومحاسبتهم.

وكانت أعلنت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي، مقتل 3 من أفرادها وإصابة 5 بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في موكبهم بالدولة الواقعة في غرب أفريقيا.

عاجل