رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 3 أشخاص لقيامهم باستخدام الآلات الموسيقية لاستجداء المارة بمصر الجديدة

نشر
قوات الشرطة
قوات الشرطة

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، من كشف ملابسات تداول منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن قيام بعض الأشخاص باستخدام الآلات الموسيقية لاستجداء المارة وطلب مبالغ مالية منهم بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

ضبط 3 أشخاص لقيامهم باستجداء المارة باستخدام الآلات الموسيقية

كانت الأجهزة الأمنية، رصدت تداول منشور على إحدى الصفحات عبر "فيسبوك"، متضمنًا قيام بعض الأشخاص باستخدام الآلات الموسيقية لاستجداء المارة وطلب مبالغ مالية منهم بمنطقة الكوربة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة.

وبإجراء التحريات، تبين أن مرتكبي الواقعة 3 أشخاص لقيامهم باستجداء المارة، مقيمون بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا باستجداء المارة على النحو المُشار اليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة القاهرة.

قام المتهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي استثمار أموالهم، والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال المقاولات العمومية والمضاربة بالبورصة مقابل أرباح شهرية متفق عليها على خلاف الحقيقة.

وقام المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين والامتناع عن إعطائهم الأرباح الشهرية المتفق عليها أو رد أصل المبالغ المالية لهم وذلك بالمخالفة للقانون، ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق شراء العقارات وتأسيس الشركات وشراء السيارات، وإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت قيمة الأموال التي حاول المتهم غسلها من حصيلة نشاطه الإجرامي بمبلغ 20 مليون جنيه.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول منشور مدعوم بمقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن توثيقا لقيام ثلاث سيدات بسرقة مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة.

وبالفحص، أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 سيدات لهن معلومات جنائية، وإحداهن مطلوب التنفيذ عليها في عدد 9 أحكام قضائية، وشخصين، وتم ضبطهم بحوزتهم مبلغ مالي وعدد من المشغولات الذهبية حصيلة سرقة المحل المشار إليه.

عاجل