رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع 34 شخصا في حادث مروري بالجزائر

نشر
حادث مروري بالجزائر
حادث مروري بالجزائر

لقي 34 شخصا مصرعهم، اليوم الأربعاء، فيما جرح 12 آخرين، في حادث مروري نشب عنه حريق ضخم في ولاية تمنراست أقصى جنوب الجزائر.

وأفاد بيان للدرك الجزائري بأن الحادث وقع على الطريق الوطني رقم 01 بقرية أوتول بولاية تمنراست، مشيرا إلى أن الحادث تسبب في احتراق حافلة لنقل المسافرين وسيارة، دون مزيد من التفاصيل.

الجزائر تكشف عن حصيلة خسائر حرائق الغابات منذ بداية الصيف

وفي سياق آخر، قال المدير العام للغابات في الجزائر، إن موجة الحرائق التي تتعرض لها البلاد منذ بداية الصيف، أتلفت 288 هكتاراً (الهكتار يعادل 10 كيلومترات) من الغابات عبر عدة ولايات.

وأوضح في تصريحات للإذاعة الرسمية، أنه تم تسجيل 80 حريقاً على مستوى 23 ولاية، أهمها سطيف، وبجاية، وتيزي وزو، وتيبازة، وبومرداس.

مباحثات جزائرية-تشادية في مجالات النقل البري والبحري

 

وعلى جانب آخر، بحثت الجزائر وتشاد سبل تعزيز التعاون الثنائي والشراكة بينهما في مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع النقل، على وجه الخصوص النقل البري والسلامة المرورية، وكذلك نقل البضائع برًا مع دراسة إمكانية اعتماد الموانئ التجارية الجزائرية كمنصات عبور للسلع نحو جمهورية تشاد.

جاء ذلك خلال استقبال وزير النقل الجزائري، يوسف شرفة، الوزيرة النقل البري وسلامة الطرق لدى جمهورية تشاد، فاطمة قوكوني ويدي، التي تقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.

وأوضحت وزارة النقل الجزائرية - في بيان - أن الطرفين بحثا عددًا من المجالات ذات الاهتمام المشترك، على غرار مجال النقل البري للمسافرين والبضائع، والمحطات البرية، والنقل عبر السكك الحديدية، والمراقبة التقنية للسيارات، والنقل الجوي، وإمكانية عبور البضائع عبر الموانئ الجزائرية نحو جمهورية تشاد.
وبحسب البيان، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي، وتسطير ورقة طريق لتجسيد هذه المجالات للتعاون الثنائي خلال الثلث الأخير من السنة الجارية، والسنة المقبلة عن طريق لجنة قطاعية مشتركة بين البلدين.

«سوناطراك» تشجع شركات الطاقة الأوروبية على الاستثمار في الجزائر

شجَع رئيس شركة سوناطراك الجزائرية، توفيق حكار، الشركات الأوروبية على الاستثمار في قطاع الطاقة بالجزائر للحصول على المزيد من الغاز.

تتزامن مطالبة رئيس شركة سوناطراك الجزائرية بضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة، بعد أن أكدت الدول المنتجة للنفط ضمن منظمة "أوبك" على الحاجة للمزيد من الاستثمار في قطاع الطاقة التقليدية لتلبية الطلب العالمي المتزايد عليها، لتسير جنباً إلى جنب مع استثمارات الطاقة المتجددة.

جاءت تصريحات حكار خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن أداء الشركة خلال الشهور الخمس الأولى من العام الجاري، والذي حققت فيه الشركة إيرادات بنحو 21 مليار دولار من بيع النفط والغاز، بزيادة 2% عن نفس الفترة من العام الماضي.

عاجل