رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وضع خطة ترويجية لـ شرم الشيخ تشمل فعاليات دولية ومحلية متنوعة.. صور

نشر
شرم الشيخ
شرم الشيخ

اتفقت وزارة السياحة والآثار مع محافظة جنوب سيناء على وضع خطة ترويجية لمدينة شرم الشيخ، تنفيذ أجندة فعاليات وأحداث متنوعة دولية ومحلية، تضم جميع أنواع السياحة.

جاء ذلك، خلال لقاء أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بمقر وزارة السياحة والآثار، في العاصمة الإدارية الجديدة، باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة خلال الفترة المقبلة، للترويج السياحي بصورة أكبر للمحافظة ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص، لدفع مزيد من السائحين لزيارتها.

الترويج لمدينة شرم الشيخ

خطة للترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ

وخلال اللقاء، تمت مناقشة والاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من المختصين بكل من وزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء يتولى وضع خطة ترويجية مشتركة لمدينة شرم الشيخ، من خلال تنفيذ أجندة فعاليات وأحداث متنوعة دولية ومحلية، بها تضم أحداث سياحية وثقافية وفنية ورياضية وغيرها، لتسليط الضوء بشكل أكبر على المقومات والمنتجات السياحية بها، التي تجذب جميع السائحين حول العالم، وتلبي كل الأذواق والاهتمامات السياحية، إلى جانب تحديد الأماكن الجاذبة لإقامة مثل هذه الفعاليات في شرم الشيخ وتحديد نوعية العروض التي سيتم تقديمها، وذلك بما يتماشى مع تفضيلات السائحين من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للحركة.

الترويج لمدينة شرم الشيخ

تعزيز الترويج السياحي في شرك الشيخ

من جانبه، أعرب وزير السياحة عن استعداد الوزارة الكامل بتسخير كل إمكاناتها للتعاون، لتعزيز الترويج لمدينة شرم الشيح بصورة أكبر، مُشيرًا إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات المختلفة، حيث تعتبر عنصر جذب هام للمقصد السياحي المصري، ويساهم في تعزيز البعد الترفيهي في التجربة السياحية في مصر وإثراء البرامج السياحية للسائحين.

وأوضح، أن وزارة السياحة تقوم حاليًا على تنفيذ خطة عمل مشتركة للترويج لمنتج السياحة الثقافية ذات البعد الترفيهي، بإقامة العديد من الفعاليات والأحداث في المواقع السياحية والأثرية المختلفة على مستوى الجمهورية.

الترويج لمدينة شرم الشيخ

مؤشرات إيجابية للسياحة المصرية

وأعرب محافظ جنوب سيناء، خلال اللقاء، عن سعادته بما حققته صناعة السياحة في مصر من مؤشرات إيجابية مهمة في أعداد الحركة السياحية الوافدة إليها خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية البناء عما شهدته مدينة شرم الشيخ من طفرة هائلة وتطور كبير في البنية التحتية، خصوصًا ما تم تزامنًا مع استضافتها لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في نوفمبر الماضي، حيث أصبحت مدينة سياحية عالمية خضراء نظيفة وصديقة للبيئة تحافظ على الموارد الطبيعية والنظم والاستدامة البيئية.

وأشار المحافظ، إلى لقائه مع رئيس مجلس الوزراء، الذي تم خلاله الإشارة للتنسيق والتعاون القائم مع وزارة السياحة لإطلاق مبادرة للتسويق لمدينة شرم الشيخ والترويج لها لزيادة حجم التدفق السياحي إليها.

عاجل