رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية.. ضبط 38 شيكارة دقيق مدعم وألفي رغيف للبيع بالسوق السوداء

نشر
دقيق مدعم
دقيق مدعم

 شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة الغربية حملات مكبرة برئاسة المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين وعدد من مفتشي إدارة الرقابة التموينية، على الأسواق والمخابز البلد، بدائرة مركز ومدينة طنطا، تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور طارق رحمي باستمرار تشديد الرقابة على المخابز البلدية والتيسير على المواطنين في الحصول على رغيف الخبز، والتي أسفرت عن ضبط 38 شيكارة دقيق مدعم وألفي رغيف للبيع بالسوق السوداء، وتحرير 5 محاضر لمخالفات.
 

وذكرت مديرية التموين- في بيان، اليوم الجمعة- أن اللجان قامت بالمرور المفاجئ على المخابز البلدية بدائرة مركز ومدينة طنطا، وشملت أعمال اللجنة جرد مخبز بلدي كائن بناحية شقرف مركز طنطا، وضبط 7 شكاير دقيق بلدي مدعم استخراج 87.5%، وتم تحرير محضر بالواقعة لتجميعه دقيق بلدي مدعم بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء، واستكملت اللجنة تفتيشها في مركز طنطا بجرد مخبز بلدي بقرية محلة منوف، وتم تحرير محضر نقص وزن 14 جرامًا في الرغيف.

 


 

كما أسفر مرور اللجان على مخبز بلدي بدائرة بندر طنطا عن ضبط كمية من الخبز تقدر بـ ألفي رغيف معبأ على سيارة نصف نقل أمام المخبز، وفي طريقها للبيع بالسوق السوداء، وبجرد المخبز تبين وجود تصرف بعدد 10 شكاير دقيق بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء، وتم تحرير محضر جنح بالمخالفة، ذلك بالإضافة إلى ضبط 16 شيكارة بأحد المخابز التابعة للدائرة ذاتها بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء. 
 

وقامت اللجان بجرد مخبزين بمدينة طنطا نتج عنهما ضبط 5 شكائر دقيق مدعم بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء، كما تم تحرير محضري إثبات حالة لإنتاج خبز ناقص الوزن  الشريحة الأولى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.
 

إزالة 17 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 
 

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أزالت 17 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصدي بكل حزم لأية تعديات.

وأضاف محافظ الغربية - في تصريح اليوم الجمعة - أنه لا تهاون مع إزالة أي تعديات على أملاك الدولة أو محاولة البناء على الأراضي الزراعية، موضحا أنه جرى إزالة 17 حالة تعد بقرى مركز ومدينة المحلة الكبرى وطنطا وكفر الزيات وقطور وزفتى.


وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة مستمرة في استرداد حق الشعب وردع المخالفين، موجها باستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومنع أي تعديات عليها مع الإيقاف الفوري لكافة أشكال البناء المخالف، كما وجه بتكثيف الحملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمجاري المائية ومنع أي تعد جديد والتصدي للبناء المخالف بكافة صوره وتطبيق القانون على المخالفين.

عاجل