رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يتفقد «100 يوم صحة» بـ«رأس التين» ويوصي بالمناطق مرتفعة الكثافة

نشر
وزير الصحة يزور «100
وزير الصحة يزور «100 يوم صحة» بـ«رأس التين»

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف الخدمات الصحية المقدمة ضمن الحملة القومية «100 يوم صحة» في الأماكن ذات الكثافة السكنية المرتفعة.

 وجاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة، لمقر تقديم خدمات حملة «100 يوم صحة» بمنطقة رأس التين، في محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، في إطار متابعة مؤشرات الأداء وانتظام منظومة العمل بالحملة، منذ انطلاقها على مستوى محافظات الجمهورية، يوم 25 يونيو 2023.

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، العيادات المتنقلة التابعة لحملة «100 يوم صحة» والتي تقدم خدماتها في مختلف التخصصات الطبية، إلى جانب خدمات مبادرات رئيس الجمهورية لـ(دعم صحة المرأة، ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، ومبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع).

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطمأن على تواجد كافة الفرق الطبية بمختلف التخصصات، وتوافر مخزون من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتطبيق الإجراءات الوقائية، وخاصة في خدمات نقل الدم القومية.

297 ألف منتفع من خدمات «100 يوم صحة» بالإسكندرية

 

وأعلن المتحدث الرسمي، أن إجمالي المنتفعين بخدمات حملة «100 يوم صحة» في محافظة الإسكندرية، بلغ 297 ألفا و300 مواطن، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوعية الصحية لأكثر من 3800 مواطن، بينما شملت الخدمات الوقائية المقدمة، إعدام 827 لتر من المشروبات، و240 كيلو من المواد الغذائية، وسحب 19 عينة لتحليلها في معامل الوزارة، والمرور على 119 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والوقائية، بالإضافة إلى تحرير 173 محضر للمنشأة المخالفة.

زيارة وزير الصحة لحملة «100 يوم صحة» في منطقتي بشاير الخير والقباري

 

يُذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، قام اليوم الأحد، بجولة في محافظة الإسكندرية، زار خلالها حملة «100 يوم صحة» في منطقتي (بشاير الخير، والقباري) كما زار مستشفى دار إسماعيل للولادة، ومقر إسعاف كوم الدكة، ومركز تجميع البلازما، والمركز الصحي الأفريقي لصحة المرأة.

 

رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية، والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية للشؤون العلاجية، والدكتورة أميرة طهيو وكيل الصحة بالإسكندرية.

زيارة وزير الصحة للمركز الأفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية

 

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، مركز تجميع البلازما والمركز الأفريقي لصحة المرأة بمحافظة الإسكندرية، لمتابعة أعمال التجهيزات والتطوير الجارية بهما، وذلك في إطار زيارته الميدانية لمحافظة الإسكندرية، لمتابعة مؤشرات الأداء وانتظام منظومة العمل ضمن أعمال الحملة القومية «100 يوم صحة».

 

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أعمال التجهيزات الجارية بمركز تجميع البلازما بالإسكندرية، وفقًا لاشتراطات الشركة المصنعة لمشتقات بلازما الدم، والتي يتم إجراؤها بجميع مراكز تجميع البلازما التابعة للوزارة في المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن مركز تجميع البلازما بالإسكندرية يعد أكبر المركز الـ 6 التي تعمل بالمرحلة الأولى للمبادرة، وذلك بطاقة استيعابية 20 كرسي للتبرع.

عاجل