رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 ميداليات للاعبي مصر في بطولة أوغندا الدولية للريشة الطائرة البارالمبية

نشر
3 ميداليات للاعبي
3 ميداليات للاعبي مصر في بطولة أوغندا الدولية للريشة الطائرة

حصد لاعبو المنتخب الوطني للريشة الطائرة لذوي القدرات الخاصة "بارا بادمنتون" 3 ميداليات في بطولة أوغندا الدولية والتي أقيمت خلال الفترة من 4 وحتى 9 يوليو الجاري بالعاصمة الأوغندية "كمبالا".

ميداليات للاعبي مصر في بطولة أوغندا الدولية للريشة الطائرة

تعد بطولة أوغندا الدولية من البطولات المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي والتي تمنح الفائز بها نقاط في سباق التأهل لبارالمبياد باريس 2024. 

حصلت شيماء سامي ضمن الميداليات على فضية منافسات الفردي بعد خسارتها أمام الهندية "ألفيا جيمس" بنتيجة 2-1 في مباراة قوية كادت أن تفوز بها لاعبة الفراعنة ولكن لم يحالفها التوفيق في النقاط الحاسمة، فيما حصل زميلها عاطف عبد الكريم ضمن ميداليات البطولة على برونزية منافسات الفردي أيضًا بعد خسارته أمام الإيطالي "يوري فيريجنو" بنتيجة 2-0.

أما الزوجي المكون من وليد عبد الغني العيسوي ومحمد شعبان فحصلا ضمن الميداليات على برونزية زوجي الرجال عقب خسارتهما أمام الزوجي المكون من الهندي "ديف راتي" والأذربيجاني "إبراهيم ألييف" بنفس النتيجة. 

وتأتي البطولة ضمن استعدادات منتخب الفراعنة للمشاركة في بطولة أفريقيا لذوي القدرات الخاصة والتي تقام بأوغندا أيضًا خلال الفترة من 11 وحتى 16 يوليو الجاري.

اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، أن الدستور أولى ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماماً كبيراً في عدد من المواد التي يتضمنها والتي تُقرُ بحقهم في عدم التمييز بسبب الإعاقة وضرورة تقديم المساعدة القضائية لهم و توفير النسب الخاصة بهم لعضوية المجالس المحلية و التمثيل الملائم في المجالس النيابية وضمان حقوق الأطفال ذوي الاعاقة فضلاً عن تنفيذ ما نصت عليه الاتفاقيات الدولية في شأنهم والتي وقعت عليها مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

عاجل