رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التحالف الوطني» يرعى الأولى على الجمهورية في التعليم التجاري ويتبنى «زويل الفيوم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المركز الإعلامي لـ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن تبني مؤسسة صناع الخير إحدى كيانات التحالف الوطني الطالبة ندي عبدالباقي ابنة محافظة بورسعيد الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في التعليم التجاري وكذلك الطالبة سعاد مصطفي الملقبة " بزويل الفيوم " صاحبة إبتكار الثلاجة المتنقلة الموفرة للطاقة وإهدائهن منح دراسية كاملة طوال فترة دراستهن الجامعية وحتي استكمال الدراسات العليا وصولاً لدرجة الدكتوراه.


وذكر التحالف الوطني في بيان اليوم -أن ذلك ياتي في إطار مبادرة "تكافؤ" التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لدعم طلاب الجامعات النابغين من غير القادرين وتشجيعهم علي استمرار تفوقهم بمنح دراسية تغطي قيمة المصروفات الدراسية لهم. 
وأوضح المركز الإعلامي لـ التحالف الوطني في بيانه أن رعاية الطالبتين يأتى فى إطار استراتيجية التحالف الوطني للنهوض بمنظومة التعليم وتشجيع الطلاب علي التفوق والإبتكار حيث حصدت الطالبة ندى عبد الباقي المركز الأول على مستوي بالجمهورية في التعليم التجاري بمجموع 98% .

التحالف الوطني للعمل الأهلي يرعى الأولى على الجمهورية ويتبنى «زويل الفيوم»


بينما نجحت سعاد مصطفي إبنة محافظة الفيوم وإحدى طلاب كليه تكنولوجيا الصناعة والطاقه بجامعة مصر التكنولوجية قسم ميكاترونكس والحاصلة علي دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية بتفوق، في إبتكار ثلاجه متنقلة موفره للطاقة تستهلك 36 واط/الساعة مقارنة بالثلاجة العادية التي تستهلك 150 واط/الساعة بجانب أنها صديقة للبيئة يمكن شحنها وتشغيلها بالطاقة الشمسية.
جدير بالذكر أن مبادرة "تكافؤ" تمثل نموذجاً رائعاً لتعاون الجهاز التنفيذى للدولة ممثلاً فى وزارة التعليم العالى والمجتمع المدنى ممثلاً فى مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي للإرتقاء بمنظومة التعليم الفنى ودعم النابغين من غير القادرين طوال سنوات فترة الدراسة الجامعية وبعد الجامعية. 
يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين والارتقاء بمستوي معيشتهم.

 

رسميًا.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2023

 

وفي وقت سابق اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن نسبة النجاح في  نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بلغت 64.47%.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسب النجاح في دبلوم الخمس سنوات حيث وصلت إلى 85%، و65,55% لدبلوم الثلاث سنوات و78.3% للتكنولوجيا التطبيقية. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قائمة أوائل الدبلومات الفنية 2023، والتي تضم  29 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البنات احتلت معظم مراكز قائمة أوائل الدبلومات الفنية 2023 ، في مختلف التخصصات والنوعيات ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

وأوضح مؤتمر وزير التعليم للإعلان عن النتيجة والأوائل ، والمنعقد اليوم ، أن محافظة كفر الشيخ احتلت  قائمة أوائل الدبلومات الفنية 2023 ، من خلال الـ3 مراكز الأولى.

 

 

 

عاجل