رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يشهد إنتاج أول قطفة عسل نحل طبيعي بمشروعات الأمن الغذائي

نشر
إنتاج أول قطفة عسل
إنتاج أول قطفة عسل نحل طبيعي بمشروعات الأمن الغذائي

 أكد محافظ قنا، أشرف الداودي، أهمية التوسع في مشروع تربية النحل وإنتاج العسل؛ نظرًا لأنه من المشروعات التي تحقق مردودا اقتصاديًا عاليًا، وتوفر عنصرا غذائيا للمواطنين.

وأشار محافظ قنا في الوقت ذاته إلى أنه سيتم طرح عبوات عسل نحل وشمع العسل بمنافذ بيع السلع الغذائية التابعة للمحافظة بمدينة قنا والوحدات المحلية لبيعها للمواطنين بأسعار تنافسية مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق الخارجي.
 

جاء ذلك خلال حضور محافظ قنا، اليوم الجمعة، لإنتاج أول قطفة عسل نحل طبيعي نقي عضوي "أورجانيك" عالي الجودة بمشروع تربية النحل وإنتاج العسل بمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، يرافقه عدد من قيادات المحافظة، ومدير مشروعات الأمن الغذائي أشرف الطيب ومدير مشروع الغابة ثابت ابراهيم.
 

وفي سياق آخر، وجه محافظ قنا، أشرف الداودي، بضرورة الحفاظ على محتويات مكتبة مصر العامة بمدينة قنا من كتب وأجهزة ووسائل تعليمية مختلفة حتى تستمر المكتبة في تقديم خدماتها للمواطنين جيلا بعد جيل.
 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمكتبة مصر العامة، اليوم الجمعة، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للقراء في كافة المجالات العلمية والأدبية والثقافية والفنية، وذلك برفقة عدد من القيادات التنفيذية.
 

 قاعات اطلاع الكبار

 

وتفقد محافظ قنا خلال جولته بالمكتبة قاعات إطلاع الكبار، التي تضم العديد من الكتب في شتى المجالات، موجها بتوفير كافة سبل الراحة للمترددين على المكتبة.
 

يذكر أن مبنى المكتبة مكونة من أربعة طوابق تشمل الدور الأرضي والمكون من قاعة اجتماعات وقسم الإعارة والاشتراكات وكافتيريا ومكتبة أطفال تستوعب 25 ألف كتاب ومنطقة أنشطة للأطفال، بينما يضم الطابق الأول مكتبة للكبار وقاعة اطلاع للكبار تستوعب 25 ألف كتاب وقاعة أنشطة متعددة للأطفال والشباب ومكاتب إدارية وأماكن استقبال الجمهور، في حين يشمل الطابق الثاني مكتبة الشباب مكونة من قاعة اطلاع شباب بقدرة استيعابية 10.000 كتاب ووعاء معلوماتي، وقاعة مؤتمرات وندوات تستوعب 118 مستفيدا وأماكن لاستقبال الجمهور، والطابق الثالث الذي يضم قاعات متعددة الاستخدام مكونة من قاعة تدريب حاسبات آلية تستوعب 30 جهازًا للحاسب الآلي وقاعة تدريب لغات تستوعب 40 مستفيدا وقاعة متعددة الأغراض تستخدم في تقديم أنشطة وإقامة معارض فنية إلى جانب المكاتب الإدارية لإدارة المكتبة والطابق الأخير، الذي يتكون من حديقة سطحية وغرفة مدير المكتبة وغرفة أرشيف ومكتب الحسابات الخاص بالمكتبة وأعمال السكرتارية ومناطق خدمات وقاعة اجتماعات خاصة بإدارة المكتبة.

عاجل