رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقديم الخدمات الطبية لـ166 ألف مواطن بحملة «100 يوم صحة» في كفر الشيخ

نشر
حملة 100 يوم صحة
حملة 100 يوم صحة

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إن أعمال حملة "100 يوم صحة" بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، قدمت خدماتها على مدار 10 أيام الماضية لـ 166 ألفا و513 شخصًا بقرى ومدن محافظة كفر الشيخ.

ومن جانبها، قالت وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ الدكتورة إلهام محمد، إن العمل بالحملة يسير على قدم وساق، مشيرة إلى أن الفرق الطبية تبذل غاية جهدها في سبيل إيصال الخدمة الصحية إلى كل مكان داخل كفر الشيخ، لافتة إلى تنوع خدمات المبادرة ما بين مبادرات رئاسية، وقوافل طبية، وتنظيم أسرة، وعلاج على نفقة الدولة، وغير قادرين، وعيادات خارجية، وطوارئ مستشفيات، ووحدات طب أسرة، ومراكز طبية، وإحالة للمستشفيات لاستكمال العلاج.

وأضافت وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، أن مبادرات الصحة العامة قدمت خدماتها لـ19 ألفا و925 مواطنا، بالإضافة إلى تحويل 3525 حالة، للمستشفيات لاستكمال الفحوصات والعلاج، كما تم تطعيم 139 ألفا و524 طفلا ضمن أعمال المسح الميداني للتطعيمات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى في مجال تنظيم الأسرة، والخدمات الوقائية، والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي وذلك ضمن فعاليات المبادرة.

كفر الشيخ.. تدشين عيادة مجانية بمصيف بلطيم لإجراء الكشف الطبي على المترددين

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن تدشين "عيادة التأمين الطبي المجانية بمدينة مصيف بلطيم"، وتستقبل المصيفين من الساعة من 9 صباحًا، حتى الساعة 3 مساءً، وذلك طول فترة المصيف، ضمن القوافل العلاجية بوزارة الصحة والسكان، ومديرية الصحة في كفر الشيخ، بإشراف الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة، الدكتور طارق الشربيني وكيل المديرية.

وقدم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، للفريق المشرف على القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، بالإدارة الصحية بمركز ومدينة بلطيم، وإدارة مستشفى برج البرلس المركزي، والمجلس المحلي لمدينة مصيف بلطيم، وغرفة العمليات بديوان محافظة كفر الشيخ، لتعاونهم المميز جميعًا وتكامل أدوارهم معنا نحو تيسير سبل تقديم خدمات طبية متكاملة لأهالينا الكرام.

محافظ كفر الشيخ: لا تهاون مع أي مسئول يتقاعس عن إزالة التعديات

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أنه لن يتهاون مع أي مسؤول يتقاعس عن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة في مهدها.

وقال محافظ كفر الشيخ - خلال اجتماعه، مع الأجهزة التنفيذية - إن هناك تعاونا كاملا مع الأجهزة الأمنية لتأمين حملات الإزالة في أي وقت بمحافظة كفر الشيخ، لافتا إلى أن أملاك الدولة والأراضي الزراعية ثروة قومية وحق للأجيال القادمة، ولا يمكن التهاون مع أي مسؤول يتهاون في إهدار أو ضياع هذه الثروة.

عاجل