رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة المنصورة تحقق أعلى معدلات إنجاز وسرعة حسم الشكاوى خلال 6 أشهر

نشر
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

استعرض الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الخميس، التقرير السنوي لمؤشرات أداء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالجامعة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2023. 

وأعلن رئيس جامعة المنصورة في بيان له اليوم، أن التقرير أفاد بأن جامعة المنصورة قد حققت أعلى معدلات في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الموجهة لها خلال النصف الأول من عام 2023.

وأوضحت نجوى العثمالى مدير خدمة المواطنين والمشرف على منظومة الشكاوى الموحدة بجامعة المنصورة من خلال التقرير بأن الجامعة استقبلت 812 شكوى بمعدل إنجاز 98%، ومؤشر أداء عام 99.5% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

كما أشاد رئيس جامعة المنصورة بالاستجابة السريعة للقطاع الطبي بالجامعة مع الاستغاثات الطبية حيث استقبلت الجامعة 77 استغاثة طبية من غرفة العمليات الخاصة بشكاوى التدخل السريع بمنظومة الشكاوى الحكومية بالجامعة ومنها توفير عناية مركزة وجراحات الأورام وزراعة الكلى، وحضانات وجراحات قلب دقيقة للأطفال وكذلك استقبال بعض حالات من الإخوة العرب لتلقى العلاج الكيمائي، وقد تم الاستجابة لها بأسرع وقت ممكن وقد أشادت غرفة العمليات بمجلس الوزراء بأداء الجامعة في هذا الشأن.

جامعة المنصورة تتقدم 200 مركز في تصنيف QS العالمي

 

أعلنت جامعة المنصورة عن تقدمها في تصنيف QS لعام 2024 لتحصد المركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية والمرتبة 1001 بدلا من 1201 متقدمة 200 مركز عن العام 2023، ويأتي ذلك استمرارًا لتميز جامعة المنصورة على مستوى التصنيفات العالمية. 

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة أن الجامعة تهتم اهتماما كبيرا بالتصنيفات العالمية للجامعات وتقدم جامعة المنصورة في التصنيفات العالمية وتصدرها مراكز متميزة يعكس جهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين، كما يعكس استراتيجية جامعة المنصورة في الاهتمام بالبحث العلمي ورفع حوافز النشر الدولي والتحول الرقمي بالعملية التعليمية والبحثية والخدمات بالجامعة وتميزها حتى أصبحت قبلة للطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن تصنيف QS لتقييم الجامعات يعتمد على ستة مؤشرات رئيسية للتقييم والقياس، وتشمل السمعة الأكاديمية وتعطى 40%، وسمعة التوظيف للخريج وتعطى %10، ونسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس وتعطى 20%، ونسبة الإشارة إلى بحوث لأعضاء هيئة التدريس في المجالات العالمية وهذا يعتبر عنصرا هاماً، ويشير إلى أهمية البحوث عالمياً والمأخوذة من "نظام تومسون" وتعطى 20%، وتبادل الأكاديميين وتبادل الطلاب وتعطى نسبة 5% لكل منهما.

عاجل