رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك الاثنين، أنه تقدم بطلب لعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية الثلاثاء، لبحث التصعيد الإسرائيلي في جنين.

وقال السفير الفلسطيني إن الاجتماع العاجل الذي سيعقد بناءً على طلب فلسطين وبالتنسيق مع مصر والأردن "سيبحث سبل التحرك الفعال على المستوى العربي والدولي لوقف هذا العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وشنت إسرائيل حملة عسكرية كبيرة على مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين، استخدمت فيها الطيران والمسيرات تلاها اقتحام بقوات ضخمة.

وقتلت القوات الإسرائيلية 9 فلسطينيين في الاقتحام.


 

فلسطين تهدد بوقف التنسيق الأمني تماما مع إسرائيل


وفقا لما ذكرته قال مصدر كبير في مكتب الرئاسة الفلسطينية لـ بلومبرج، الاثنين، بأن الجانب الفلسطيني سيوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل تماماً بعد العملية التي بدأها الجيش الإسرائيلي في مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية.

وقال المصدر لوكالة أنباء العالم العربي (AWP)، إن الرئاسة الفلسطينية ستعمل أيضاً على عقد اجتماع عاجل للأمم المتحدة ولجامعة الدول العربية لبحث الأوضاع في جنين.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، أن 9 فلسطينيين قتلوا وأصيب 28 آخرون بينهم 8 بجروح خطيرة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها، وكذلك بإطلاق نار في مدينة البيرة.

وفي تصريحاته للوكالة قال المصدر إنه على الرغم من أن التنسيق الأمني "في أقل حالاته في هذه الفترة، سنتخذ قراراً بوقفه بشكل كامل".

وأضاف: "سيتم الإيعاز أيضاً لممثلنا في الأمم المتحدة للعمل على دعوة لعقد اجتماع عاجل للأمم المتحدة وكذلك دعوة الجامعة العربية لاجتماع عاجل على مستوى وزراء الخارجية" .

وقال المصدر إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري اتصالات منذ الفجر "للعمل على لجم الاحتلال ووقف العملية العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في جنين" .

واستطرد: "الرئيس دعا قيادة اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس الحكومة وعدداً آخر من قيادات الشعب الفلسطيني والمستقلين لاجتماع عاجل الليلة لاتخاذ قرارات عاجلة وحاسمة".

كما أشار إلى إجراء عدة اتصالات مع الجانب الأميركي لمطالبته بالعمل على "وقف العدوان".

 

 

عاجل