رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية» تستجيب لشكوى ابنة شقيق العقاد بعد سقوط نخلة بحديقة منزله

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

تلقت مبادرة "صوتك مسموع"  بوزارة التنمية المحلية شكوى من عبير العقاد ابنة شقيق الأديب الراحل عباس محمود العقاد بعد سقوط نخلة داخل حديقة منزل العقاد بحي مصر الجديدة بالقاهرة والتي تسببت في قطع التيار الكهربائي وسقوط أعمدة الإنارة .

وجه على الفور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالتواصل مع المسئولين بمحافظة القاهرة لحل المشكلة وإنهاء الشكوى حيث قام حي مصر الجديدة بالتنسيق مع إدارة الحدائق وشركة النظافة والتجميل المسئولة عن جمع ونقل المخلفات والجهات المعنية الأخرى برفع النخلة وإصلاح الإنارة وإعادة التيار الكهربائى وحل المشكلة .

ومن جانبها تقدمت إبنة شقيق الأديب الراحل بالشكر للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وحى مصر الجديدة ومسئولي مبادرة " صوتك مسموع " لسرعة التحرك والإستجابة للشكوى،كما توجهت السيدة عبير العقاد إلى مقر حي مصر الجديدة لتقديم الشكر لرئيس الحى  اللواء حسام لبيب وجميع العاملين على سرعة الاستجابة للشكوي .

حل أكثر من 110 آلاف شكوى منذ انطلاق مبادرة صوتك مسموع حتى الآن

 

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع " خلال شهر مايو 2023 وأبرز الاستجابات والشكاوى ونسبة الرد عليها، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين، والاستماع الي شكواهم والعمل علي حلها.

 

وأعلن اللواء هشام آمنة أن مبادرة "صوتك مسموع" تلقت منذ انطلاقها عام 2018 وحتى الآن 651,7 ألف رسالة، تضمنت هذه الرسائل 112,8 ألف شكوى ، تم حل أكثر من 110 آلاف شكوى منها بنسبة 97,5%، وجار حل 2765  شكوى، مشيرًا إلى أهمية فتح وتنويع قنوات تلقي ورصد شكاوى واستغاثات المواطنين بصفة مستمرة، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى استمرار جهود مبادرة" صوتك مسموع" في التعاون والتنسيق مع الجهات المرتبطة معها إلكترونياً في تحقيق نسب استجابات متميزة للشكاوى والطلبات المسجلة خلال شهر مايو الماضي، حيث  تفاعلت مع ما تم رصده من شكاوى واستغاثات للمواطنين، ونجحت بإتصالها الدائم مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المعنية في رصدها ومتابعتها وفحصها وإزالة أسبابها، وإخطار المواطن بالرد النهائي على شكواه، مع ضمان ألا يضار المواطن جراء تقدمه بشكوى، طالما اتفقت مع معايير الحق في التقدم به.

 

عاجل