رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج الغذاء العالمي يخصص431 مليون دولار لمصر

نشر
برنامج الغذاء العالمي
برنامج الغذاء العالمي

اعتمد المجلس التنفيذي لـ برنامج الغذاء العالمي 431 مليون دولار لصالح مصر خلال الخمس سنوات المقبلة، ضمن الخطة الاستراتيجية لدعم برنامج الغذاء المصري.

نشاط برنامج الغذاء العالمي في مصر

واستعرض حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، خلال كلمته في فعاليات الجلسة السنوية للمجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي بروما، اليوم الجمعة، الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في مجالات نشاط برنامج الغذاء العالمي في مصر، وفي إطار خطته القادمة التي تبلغ قيمتها حوالي 431 مليون دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

وأشار محافظ البنك المركزي، إلى أن خطة برنامج الغذاء العالمي في مصر تركز على دعم القطاع الزراعي، وتعزيز الشمول المالي، ودعم صغار المزارعين، وتمكين المرأة في المناطق الريفية، وتقديم الدعم للاجئين في مصر، حيث تتواءم أهداف الخطة مع أولويات التنمية المستدامة للحكومة المصرية، وتركز على دعم مبادرة حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصري.

برنامج الغذاء العالمي

اعتزاز برنامج الغذاء العالمي بدعم مصر

من جانبها، أكدت سيندي ماكين، الرئيس التنفيذي لـ برنامج الغذاء العالمي، اعتزاز البرنامج بالدور الذي تقوم به مصر في دعم عمل البرنامج، خصوصًا في ظل الأزمات الإنسانية المتتالية غير المسبوقة التي تشهدها المنطقة.

برنامج الغذاء العالمي

عمق العلاقات بين مصر وبرنامج الغذاء العالمي

وأكد السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا، أن الخطة الجديدة لـ برنامج الغذاء العالمي تعكس عمق الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد التي تربط مصر بـ برنامج الغذاء العالمي، الذي يُعد واحدًا من أكبر المنظمات الدولية المنخرطة في دعم الجهود الإنسانية والأمن الغذائي في العالم.

برنامج الغذاء العالمي

تدفق السودانيين على مصر

وأوضح سفير مصر في إيطاليا، أن السفارة المصرية بروما قامت خلال الفترة الماضية بشرح وافٍ ومنتظم لأعضاء المجلس التنفيذي لما تقوم به السلطات المصرية من جهود حثيثة في التعامل مع تدفق عشرات الآلاف من النازحين من السودانيين عبر الحدود الجنوبية لمصر، بعد اندلاع أزمة السودان، وهو الأمر الذي كان محل إشادة جميع الوفود المشاركة في جلسة المجلس التنفيذي لتحمل مصر تلك المسؤولية الإنسانية، ومن ثم ضرورة دعم السلطات المصرية من قبل مؤسسات المجتمع الدولي.