رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشفى دهب الجديد.. نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة لأهالي جنوب سيناء

نشر
مستشفى دهب الجديد
مستشفى دهب الجديد

شهد مستشفى دهب الجديد جولة تفقدية أجراها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، المقرر عمله تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل، بمحافظة جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق المنظومة.

تفقد مستشفى دهب الجديد

وتفقد السبكي، خلال جولته، أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية في مستشفى دهب الجديد، مُشيرًا إلى أن المستشفى سيكون نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة لأهالي مدينة دهب بجنوب سيناء.

ولفت، إلى أن مستشفى دهب الجديد سيُقدم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية بأعلى جودة، تماشيًا مع رؤية الهيئة ومستهدفاتها نحو تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر بمعايير عالمية.

مستشفى دهب الجديد

زيادة عدد مستشفيات الرعاية الصحية في جنوب سيناء

وتابع السبكي: «أنه نستهدف التوسع في أعداد مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء مثل مستشفيات سانت كاترين، وطابا، ودهب، لتعزيز قدراتها وتوسيع نطاق تواجدها الجغرافي لتكون أكثر جذبًا للسياحة العلاجية، وتنمية مشروعها للسياحة العلاجية نرعاك في مصر، ولتشجيع الاستثمار الصحي في مصر، وتعزيز النمو الاقتصادي بها».

مستشفى دهب الجديد

تفقد مركز طب أسرة دهب

وتفقد رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال جولته الميدانية، أيضًا، الخدمات المقدمة بمركز طب أسرة دهب، بعد تفقد مستشفى دهب الجديد، والتابع لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء خلال فترة الإجازات، للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو المجيدة.

مستشفى دهب الجديد

منظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء

وأشار، إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء ترتكز على 23 مركزًا ووحدة طب أسرة، بالإضافة إلى 8 مستشفيات، لافتًا إلى أن تكلفة البنية التحتية للمنشآت الصحية المقرر عملها بالمنظومة بجنوب سيناء، بلغت أكثر من 2 مليار جنيه.

وأكد السبكي، امتلاك هيئة الرعاية الصحية كثير من الأدوات التي تضمن تقديم خدمات ورعاية صحية متقدمة، علاوة على فتح الأبواب أمامها للمنافسة في أسواق السياحة العلاجية بإمكانية علاج عدد كبير من الوافدين الراغبين في العلاج من دول أفريقيا والمنطقة بأحدث نظم الرعاية الصحية عالميًا.

ورافق الدكتور أحمد السبكي، خلال جولته التفقدية بجنوب سيناء، الدكتور أيمن رخا، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء.

عاجل