رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيدة انتصار السيسي: المصريون قدموا في ثورة 30 يونيو مشهدًا تاريخيًا في حب الوطن

نشر
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

هنأت السيدة انتصار السيسي الشعب المصري بالذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي تتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك.

منشور السيدة انتصار السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

وكتبت قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك: «أهنئ الشعب المصري بمناسبة الذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو، التي قدم فيها المصريون مشهدًا تاريخيًا عظيمًا في حب الوطن، والدفاع عنه، وتقديم الغالي والنفيس لحمايته من قوى الشر والإرهاب».

وأضافت السيدة انتصار: «حفظ الله مصر وشعبها وأدام عزها واستقرارها، وكل عام وأنتم بخير».

منشور السيدة انتصار السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

منشور الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

كان الرئيس السيسي قد وجه كلمة للشعب المصري عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وكتب الرئيس السيسي: «لقد ضرب الشعب المصري في ثورة 30 يونيو المجيدة، أروع مثالًا في الانتماء والارتباط بالوطن وهويته، وأثبت أنه أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

وتابع الرئيس السيسي من خلال منشوره: «تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين».

وأضاف: «أنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبدًا عن ما حققته على أرض الواقع من انتصارات وإنجازات فارقة نابعة من إرادتها في شتى مجالات الحياة رغم كل التحديات والأزمات، سائلًا المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

منشور السيدة انتصار السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

كلمة الرئيس السيسي في الذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو

وهنأ الرئيس السيسي الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، في كلمة ألقاها، صباح اليوم الجمعة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، قائلًا: «أسمحوا لي في البداية أن أتقدم بخالص التهنئة بمناسبة الذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو المجيدة التي تتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات».

وتابع الرئيس السيسي، في كلمته في هذه المناسبة الوطنية: «شعب مصر العظيم.. إن للتاريخ أيامًا لامعة كالنجوم، تضيء عتمة الليل، وتبدد ظلمة الطغيان، تنير الطريق أمام السائرين، وتهديهم سواء السبيل، وعلى رأس هذه الأيام الخالدة يوم الثلاثين من يونيو عام 2013، حين انتفض شعب مصر العظيم ثائرًا على من أرادوا اختطاف وطنه، رافضًا للظلم والطائفية والاستبداد، ومعلنا بصوت هادر ملأ أرجاء الدنيا أن هوية الوطن مصرية أصيلة لا تقبل الاختطاف أو التبديل.. أعلن الشعب يومها أن مصر للمصريين مستقلة في قرارها، ولا تتبع إلا إرادة شعبها ومصالحه العليا، وكانت ثورة 30 يونيو عنوانًا لإعادة تأكيد وحدة الوطن، تحت هويته المصرية الجامعة التي لا تفرق، والشاملة للشعب كله دون تمييز أو انقسام».

وأضاف: «أن حجم التحديات التي واجهها الشعب المصري منذ عام 2011 غرس في نفوس أبنائه صلابة فريدة وقوة من نوع خاص، فقد عايش وذاق معنى التهديد بضياع الوطن والخوف على الأهل والأبناء وضياع الرزق والمقدرات، ولذلك فإنني أومن يقينًا بأن هذا الجيل من شعب مصر هو الأقدر على تحمل مسؤولية بناء الوطن، وتشييد الدولة الحديثة المتقدمة».

عاجل