رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حدائق «الزراعة» تستقبل 103 آلاف زائر في أول وثاني أيام عيد الأضحى

نشر
إقبال المواطنين على
إقبال المواطنين على الحدائق

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الحدائق التابعة لها (الحيوان والأورمان والأسماك) في القاهرة والجيزة والمحافظات استقبلت حوالي 103 آلاف زائر خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك.
 

وقال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لـحدائق الحيوان بوزارة الزراعة - في بيان اليوم الخميس - إن حديقة الحيوان بالجيزة استقبلت 70 ألف زائر للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك، في حين استقبلت حدائق الحيوان في الإسكندرية والفيوم وبني سويف وكفرالشيخ والشرقية والأسماك حوالي 30 الف زائر.


 

وفي سياق متصل، أشارت وزارة الزراعة إلى أن حديقة الأورمان بالجيزة استقبلت حوالي 3 آلاف زائر وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، اتخذت إدارات الحدائق كافة الإجراءات من أجل توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين، بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظات المختلفة.

 

إقبال المواطنين على الحدائق والمتنزهات 

 

و شهد ثاني أيام عيد الأضحى المبارك اليوم الخميس إقبالًا كبيرا من المواطنين على الحدائق والمتنزهات بمختلف المحافظات للاحتفاء بالأجواء المبهجة والاستمتاع بالإجازة وخاصة من فئات الشباب من الطلاب وكذلك الأسر وأبنائهم.
 

بمحافظة (سوهاج) تزاحم المئات من المواطنين على الحدائق العامة والمتنزهات ، وبالأخص الشباب والفتيات للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط تواجد أمني مكثف في الشوارع والميادين، وازدحم كورنيش النيل الشرقي بالأسر والأطفال الذين فضل معظمهم ركوب اللنشات والمراكب النيلية، فيما سجلت حديقة الزهور وجزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج أعلى معدلات الإقبال من جانب المواطنين وتم تشغيل 4 عبارات نهرية إضافية لنقل المواطنين إليهما.
 

وتزاحم الشباب على ركوب الخيل وعربات الحنطور بشارع الكورنيش، وزاد الإقبال على الاحتفال بالعيد بمناطق الملاهي والألعاب الترفيهية، كما زاد الأقبال بالمنطقة الأثرية بعرابة أبيدوس بمركز البلينا، وفضل عدد آخر من المواطنين الاحتفال بالعيد بتنظيم مجموعات لشواء لحوم الأضاحي في المضايف العائلية وفي الحقول والحدائق. 
 

وشدد محافظ سوهاج طارق الفقي، على تكثيف الحملات التموينية والبيطرية وحملات النظافة ورفع مخلفات ذبح الأضاحى وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، مشيرا إلى قيام مديرية التموين بالمحافظة بالتنسيق مع الاتحاد التعاوني الإنتاجي والغرفة التجارية بتوفير جميع احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والتموينية ومتطلبات العيد بفروع المجمعات الاستهلاكية التى يصل عددها إلى أكثر من 200 فرع على مستوى المحافظة وذلك بأسعار فى متناول جمهور المستهلكين.
 

وبمحافظة (الشرقية) أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تم فتح مراكز الشباب والنوادي الاجتماعية والمكتبات العامة أمام طلاب المدارس والجامعة والشباب طوال أيام عيد الأضحى المبارك لاستثمار أوقات فراغهم وممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم في كافة المجالات الاستفادة من طاقاتهم الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع.
 

وأشاد محافظ الشرقية بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "العيد أحلى بمراكز شباب مصر" لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها ضمن خطتها لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.
 

وأشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى قيام مراكز الشباب بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة بفتح أبوابها لاستقبال المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك تنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت شعار العيد أحلى بمراكز شباب مصر".
 

وبمحافظة (القليوبية) شهدت الحدائق والمتنزهات إقبالا من المواطنين للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك ، كما شهدت مدينة القناطر الخيرية زيارة بعض المجموعات الشبابية على متن المراكب النيلية الصغيرة حيث تحولت المتنزهات العامة ومنطقة الشلالات والحدائق إلى ملاهي مفتوحة للاستمتاع بأجواء العيد.
 

وتابع عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية غرفة العمليات الرئيسية المشكلة لاحتفالات العيد ، موجها بتكثيف حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة والأسواق وكافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.
 

وقال محافظ القليوبية إنه تم فتح جميع حدائق ومتنزهات القناطر منذ الصباح الباكر لاستقبال أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة للاحتفال بإجازة العيد ، كما تم توفير الخدمات ووسائل الترفيه بالحدائق طوال اليوم.
 

وأشار الهجان أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة وكذلك الدفع بعدد من سيارات الإسعاف المجهزة داخل الحدائق للتعامل مع أي حالات طارئة خلال الاحتفالات.

عاجل