رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس التونسي: لا بد أن يتحمل كل من يتولى مسؤولية داخل الدولة واجبه المقدس تجاه الوطن والشعب

نشر
الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

أكّد الرئيس التونسي قيس سعيد ضرورة تحمل كل من يتولى مسؤولية داخل الدولة واجبه المقدس تجاه الوطن والشعب، مؤكدا أن عددا غير قليل يعمل إما متوجّسا من اتخاذ أي قرار وإما أنه يسعى إلى تعطيل تنفيذ أي قرار، ولا يمكن أن يستمر الوضع على ما هو عليه، خاصة وأن المشاريع موجودة وأموالها مرصودة. 
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التونسي، اليوم الاثنين، مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، والذي تناول سير العمل الحكومي خلال الأيام القليلة الماضية.
وشدد الرئيس التونسي على أن "كل مسؤول في الإدارة إما أن يخدم المرفق العمومي الذي هو مؤتمن عليه، وإما يترك المسؤولية لمن يشعر بالمسؤولية تجاه الوطن والشعب".
ودعا  الرئيس التونسي التونسيين والتونسيات إلى العمل وخلق الثروة وإلى التعويل على الذات، قائلا: "إمكانياتنا كبيرة وإرادتنا أكبر في رفع كل التحديات، وبسواعدنا وبثرواتنا البشرية يمكن أن نبني مستقبلا دون أن يمنّ علينا أحد من الخارج ما لا يرتضيه شعبنا ويرتهن إرادتنا واستقلالنا".

الرئيس التونسي: العلاقات مع الاتحاد الأوروبي استراتيجية وبالإمكان أن تكون أوسع وأوثق

 

كما أكد الرئيس التونسي أن العلاقات بين بلاده والاتحاد الأوروبي استراتيجية، وبالإمكان أن تكون أوسع وأوثق.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيس التونسي والوزير الأول الهولندي مارك روته، والذي تم خلاله التطرق إلى العلاقات المتميزة بين البلدين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما سنة 1958، كما تم التطرق إلى الاجتماع الأخير بتونس يوم 11 يونيو الجاري الذي ضمّ إلى جانب الوزير الأول الهولندي رئيسة الحكومة الإيطالية ورئيسة المفوضية الأوروبية.
وأعرب الوزير الأول الهولندي عن استعداد بلاده لمزيد من الاستثمار في تونس، خاصة في مجال المياه والطاقات المتجددة.
 

عاجل