رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث "الصحة": مبادرة 100 يوم صحة تستهدف 104 ملايين مواطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة 100 يوم صحة تستهدف 104 ملايين مواطن في 27 محافظة وتقديم جميع الخدمات الصحية بالمجان للوصول لمجتمع خال من الأمراض.
وقال عبدالغفار خلال اتصال هاتفي مع قناة "إكسترا نيوز" الفضائية مساء اليوم الإثنين، إن مبادرة 100 يوم صحة، هي تعبير عن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بصحة المواطنين، علما بأنه يضعها على قمة أولوياته، وجميع الخدمات التي تقدم بكل المبادرات الرئاسية، وكذلك تطعيم الأطفال.


وأشار إلى أنه يتم العمل على صياغة مفهوم الصحة ومجتمع خال من الأمراض، موضحا أن الاكتشاف المبكر للمرض يؤدي للشفاء من الأمراض ويوجد توعية حول التأكد من صحة الأطعمة الخارجية وأماكن بيعها.


في سياق آخر، كشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن تطورات الحالة الصحية للمصابين في حادث سقوط عقار سيدي بشر المنهار اليوم في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن هناك جثة تم استخراجها، بالإضافة إلى استقرار حالتين مصابتين بإصابات خفيفة موثقة وخروجهما من المستشفى.


وأوضح أن إجراءات رفع أنقاض عقار الاسكندرية المنهار مستمرة من قبل قوات الدفاع المدني، مشددا على أن هناك تعاونا وتنسيقا بين هيئة الاسعاف المصرية ومديرية الصحة بالإسكندرية وتم رفع درجة الاستعداد في مستشفيات شرق المدينة تحسبا لوجود أي تدخلات طبية إضافية.


وأعلن عبد الغفار، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وجه برفع درجة الاستعداد الكامل حال الاحتياج العاجل للتدخل الطبي، مضيفا أن هناك 12 سيارة إسعاف للتعامل مع الحالات الطارئة التي تخرج من تحت الأنقاض، مضيفا أن عمليات الإنقاذ، وأعمال رفع الأنقاض مازالت مستمرة من قبل قوات الدفاع المدني والقوات المسلحة.


وأضاف أن وزارة الصحة موجودة في موقع عقار الإسكندرية المنهار، وحتى الانتهاء من إخلاء المكان، متابعا، أنه ليس هناك أي مشكلة أو نقص في المستلزمات الطبية.

وزير الصحة يتابع مؤشرات أداء «حملة 100 يوم صحة» من العاصمة الإدارية

 

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، مؤشرات الآداء الخاصة بأول يوم في حملة «100 يوم صحة» من داخل الغرفة المركزية للتحكم، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انتفاع أكثر من 410 آلاف مواطن من بالفحوصات والخدمات الطبية المتطورة المختلفة، التي تقدمها الحملة بجميع محافظات الجمهورية.

 مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار

وتابع «عبدالغفار» أن عدد الحالات التي تم تحويلها إلى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار، ضمن حملة «100 يوم صحة» بلغت 5 آلاف و11 حالة، بينهم 1761 حالة خاضعة لمظلة التأمين الصحي، و3250 حالة يجري علاجهم على نفقة الدولة.

وأضاف «عبدالغفار» أن الحملة قدمت خدماتها لـ 14692 متردد على المنشآت الطبية والقوافل، بغرض الحصول على شهادات المقبلين على الزواج، مضيفا أن عدد المواطنين الذين قاموا بملئ استمارة الاستبيان الخاصة بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بلغ 22 ألف و302 مواطن.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن اجمالي المكالمات والاستفسارات التي تم استقبالها على الخط الساخن 15335 الخاص بحملة «100 يوم صحة» بلغت 1968 مكالمة، داعيا المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

عاجل