رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الضرائب: مد تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو حتى 4 يوليو

نشر
الضرائب
الضرائب

قال الدكتور " فايز الضباعني  رئيس مصلحة الضرائب المصرية "  أنه تقرر مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة  عن شهر مايو  2023 حتى يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023  ، والذي من المفترض أن ينتهي موعد تقديمه في ٣٠ يونيو ٢٠٢٣ ، وذلك طبقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه ( إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى اول يوم عمل بعدها.

وأوضح " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن قرار المصلحة جاء في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء  رقم ( 2426 ) لسنة 2023 بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك  وذكرى ثورة 30 يونيو ، مطالبًا الممولين بعدم الانتظار إلى أخر المهلة الممنوحة لتقديم الإقرار الضريبي، مشيرًا إلى أنه  يستطيع الممولون في أي وقت خلال فترة اجازة عيد الأضحى رفع إقراراتهم الضريبية على المنظومة الإلكترونية .

وأكد الدكتور  "فايز الضباعني " حرص مصلحة الضرائب المصرية  على تقديم الدعم الكامل ومساعدة الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا ، ومنها تقديم الإقرار الضريبي ، لافتًا إلى أن خطورة عدم إلتزام الممولين  بإلتزاماتهم القانونية  والذي يتسبب في تعرضهم  للعقوبات الواردة بقانون الاجراءات الضريبية الموحد.

ودعا " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " كافة الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح. 

ومن الجدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين ، وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات ، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395 .

عاجل