رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وضع 160 قطعة أثرية يوميًا داخل فتارين العرض في المتحف المصري الكبير

نشر
المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

أعلنت وزارة السياحة والآثار بدء وضع وتثبيت القطع الأثرية داخل فتارين العرض في المتحف المصري الكبير، تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

متابعة مستجدات العمل في المتحف المصري الكبير

عقد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، اجتماعًا مُوسعًا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة له، واللواء هشام شعراوي، رئيس مجلس إدارة شركة كنوز، وأحمد عبيد، مساعد الوزير لشؤون مكتب الوزير، والدكتور الطيب عباس، مساعد الوزير للشؤون الأثرية بالمتحف، ويمنى البحار، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والدكتور حسين كمال، مدير عام شؤون الترميم، والدكتورة ياسمين صبري، ممثل عن الشركات المنفذة لتجهيز قاعات العرض المتحفي، وذلك في المتابعة الأسبوعية لمستجدات الأعمال في المتحف المصري الكبير.

معدلات سير العمل في المتحف المصري الكبير

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على معدل سير الأعمال في المتحف المصري الكبير، وأنها تتم طبقًا للتوقيتات المحددة لنهوها وفقا للخطة الموضوعة في أبريل الماضي، للانتهاء من جميع الأعمال المتبقية، في سبتمبر المقبل.

المتحف المصري الكبير

خطة وضع وتثبيت القطع الأثرية في المتحف المصري الكبير

واستعرض الاجتماع خطة وضع وتثبيت القطع الأثرية داخل فتارين العرض الجاهزة لاستقبال هذه القطع بالقاعات الرئيسية، حيث بدأ فريق العمل من الأثريين والمرممين بوضع متوسط ما يزيد عن 160 قطعة أثرية يوميًا، اعتبارًا من الأسبوع الماضي، لتحقيق البرنامج المضغوط للانتهاء من وضع جميع القطع الأثرية بالفتارين.

المتحف المصري الكبير

تطوير المنطقة المحيطة بـ المتحف المصري الكبير

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد وجه بالبدء في تنفيذ أعمال التطوير بالطرق والمحاور المحيطة بـ المتحف المصري الكبير، مُشيرًا إلى أهمية أن يظهر المتحف والمناطق المحيطة به في أبهى صورة مع قرب الافتتاح، حيث إن هذه المنطقة ستكون واجهة سياحية متميزة.

وأكد رئيس الوزراء، اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنطقة والطرق المحيطة بـ المتحف المصري الكبير على أعلى مستوى، بما يليق بمشروع المتحف المصري الكبير، الذي سيكون افتتاحه محط أنظار العالم خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، اصطحب رئيس الوزراء نظيره الياباني فوميو كيشيدا في جولة بـ المتحف المصري الكبير، حيث تفقدا مجسم المتحف، والبانوراما الزجاجية، والمسلة الخارجية، ثم وقع كل من رئيسي وزراء البلدين في سجل الزوار، وقدم رئيس الوزراء هدية تذكارية لـ فوميو كيشيدا، بها مستنسخ أثري لمركب الشمس.

عاجل