رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح أحدث وحدة للعلاج عن بُعد في الوادي الجديد

نشر
إفتتاح أحدث وحدة
إفتتاح أحدث وحدة للعلاج عن بُعد بالوادي الجديد

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، افتتاح أحدث وحدة للعلاج عن بُعد بمركز الدكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالخارجة، بالتنسيق مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والسكان.

وقال محافظ الوادي الجديد لواء دكتور محمد الزملوط، بذلك يصل عدد الوحدات على مستوى المحافظة لـ ١٢ وحدة، يتم من خلالها الكشف و التشخيص الطبي بالتعاون مع كبرى المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.

وأوضح الزملوط، أن المبادرة الرئاسية لإنشاء وحدات التشخيص والعلاج عن بُعد تهدف إلى توفير الخدمة الطبية للمواطنين بالمناطق النائية والمحرومة من التخصصات الحرجة والنادرة، موجهًا الشكر لجميع القائمين والعاملين بهذه الوحدات.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد، حصلت في وقت سابق، من العام الماضي، على المركز الأول في تقييم وزارة الصحة والسكان لأداء وحدات العلاج عن بُعد على مستوى الجمهورية.

وأوضح محافظ الوادي الجديد، أن المبادرة الرئاسية لإنشاء وحدات التشخيص والعلاج عن بُعد، تهدف إلى توفير خدمات طبية لائقة للمواطنين بالمناطق النائية والمحرومة من التخصصات الحرجة، مشيراَ إلى أنه جرى تشغيل 12 وحدات على مستوى المحافظة، تقدم خدماتها يوميًا بالتعاون مع 33 مستشفى جامعي ومتخصص على مستوى الجمهورية.

 

الوادي الجديد.. عاصمة الثقافة المصرية تختتم المرحلة الثانية من تدريبات «ابدأ حلمك»

شهد مسرح سينما هيبس و مسرح قصر ثقافة موط بمحافظة الوادي الجديد، ختام المرحلة الثانية من تدريبات مشروع ابدأ حلمك أحد المشروعات الفنية لإعداد واكتشاف الممثل الشامل والتدريب على فنون المسرح التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد ، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

حيث اختتم قطاع ثقافة الوادي الجديد اليوم السبت،  على مسرح سينما هيبس فعاليات التدريبات العملية المكثفة من المرحلة الثانية حيث قام الفنان احمد السيد بالتدريب على الخيال والارتجال، كما ألقى المخرج أحمد طه محاضرة في تاريخ المسرح.

 

وفى قصر ثقافة موط اختتم الفنان مناضل عنتر تدريبات لغة الجسد والدراما الحركية ، كما واصل الفنان ماهر الحجار تدريبات إيقاعات الجسد والارتجال.

وشارك فى التدريب عدد كبير من المتدربين من أبناء محافظة الوادي الجديد من الفتيات والفتيان حيث يشارك ٥٠ متدربًا من مركز الخارجة ، كما شارك عدد  ٤٥ متدربًا من مركز الداخلة، وسوف تستأنف التدريبات عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى استعداد لمشروع التخرج.

 

15 ورشة عمل تدريبية للطلاب الموهوبين بتعليم الوادي الجديد 

وفي سياق آخر أكد المهندس سيد عبد العزيز عطية، وكيل التعليم بمحافظة الوادي الجديد، في بيان له اليوم السبت، أنه على مدار أسبوع جرى تنفيذ نحو 15  ورشة عمل تدريبية للطلاب الموهوبين بالمجالات المختلفة فى جميع الإدارات التعليمية. 

وقال إن الورش تأتي ضمن الأنشطة الصيفية وخطة العمل لإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية فى اكتشاف مهارات الطلاب.

 

وأوضح وكيل التعليم بالمحافظة أن ورش العمل تضمنت   ورشة عمل كنوز مهملة تدوير  وهاند ميد وكان عملنا يوم لاكتشاف الموهوبين في المجالات المختلفة كيفية التعامل مع الطالب الموهوب تعريف الطلاب بمصادر المعلومات الالكترونية و التعرف على البيانو و الذكاء الاصطناعي ارسم وعبر وتنمية الابداع لدي الطلاب الموهوبين في التعبير عن فرحتهم بحلول عيد الأضحى المبارك إدارة الوقت واستثمار العشر الأوائل من ذي الحجة.

كما تضمنت،  “افعل يا ابت ماتؤمر” ثمرة حسن التربية (القيم والأخلاقيات) الحلقة الثانية من تحسين الخط العربي و ندوة تعريفية عن مدارس ستيم  مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا و أشغال يدوية ( أعمال الخرز ) و تنمية القيم والاخلاقيات و ورشة عمل التعرف على علبة المسرح و استكمال التدريب على الاستعراض وكيفية تصميم صفحة على موقع التواصل.

 

 

إفتتاح أحدث وحدة للعلاج عن بُعد بالوادي الجديد  (1)
إفتتاح أحدث وحدة للعلاج عن بُعد بالوادي الجديد (1)
إفتتاح أحدث وحدة للعلاج عن بُعد بالوادي الجديد  (2)
إفتتاح أحدث وحدة للعلاج عن بُعد بالوادي الجديد (2)
عاجل