رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا: تريزيجيه قائد المنتخب في غياب صلاح ولم نواجه البرازيل لهذا السبب

نشر
فيتوريا
فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر عن المواجهة الودية التي ستجمع الفراعنة بمنتخب جنوب السودان غدا الأحد.

ويخوض منتخب مصر مباراة ودية غدا الأحد أمام جنوب السودان على ملعب استاد القاهرة في تمام الثامنة مساء بتوقيت مصر والسعودية.

وكان منتخب مصر حجز بطاقة التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2024 وذلك عقب تحقيق الفوز خارج الديار أمام غينيا.

فيتوريا: تريزيجيه قائد منتخب مصر في غياب صلاح

من جانبه قال فيتوريا مدرب منتخب مصر في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الخاص بودية جنوب السودان، أن المنتخب سيخوض مواجهة جنوب السودان الودية غدا الأحد من أجل الفوز وثانيا تجريب عناصر جديدة.

وعن قائد منتخب مصر في حال غياب محمد صلاح قال فيتوريا :"  أنا من سوف يحدد كابتن المنتخب، وتريزجيه هو من سيقود المنتخب أمام جنوب السودان".

وعن غياب محمد صلاح في مباراة جنوب السودان قال فيتوريا :" أفعل ما أراه صحيحًا، صلاح لعب 56 مباراة في الموسم الحالي، وهو أكثر من ساهم في الأهداف، دائمًا ما يكون توقف يونيو صعب جدًا، من المهم بالنسبة لي حصول اللاعبين السوبر على راحة بشكل جيد".

وعن سر رفض مواجهة منتخب البرازيل وديا قال فيتوريا :" كان من الصعب مواجهة منتخبات مثل البرازيل أو كولومبيا في ظل معاناة العديد من اللاعبين لدينا من الإصابات والإرهاق".

وأشار: "أشعر بالغضب من اتهامي بكوني السبب في مواجهة جنوب السودان، منذ شهرين أحاول حل أزمة عدم تحديد مواعيد المباريات الرسمية، أتمنى أن يكون هناك انتظام في جداول المباريات".

واختتم: “من يظهر بشكل جيد في المباريات القوية تصبح فرصته أكبر في الاستمرار في اللعب”.

6 لاعبين يغادرون معسكر منتخب مصر

وقرر الجهاز الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إراحة 6 لاعبين وإعفائهم من ودية المنتخب أمام جنوب السودان المقرر لها غدا الأحد بإستاد القاهرة وبالتالي مغادرتهم معسكر الفريق المقام حاليا بالقاهرة.

واللاعبون هم : محمد صلاح، محمد الشناوي، عمر مرموش، مصطفى محمد، حمدي فتحي، محمد عبدالمنعم.
ووصلت بعثة منتخب مصر الأول مطار القاهرة، قادمة من مراكش بالمغرب بعد خوض مباراة غينيا في الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

عاجل