رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الشيوخ يشيد بدور الجامعة البريطانية في دعم التعليم العالي المصري

نشر
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

أكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رئيس حزب مستقبل وطن، المهمة السامية التي يقوم بها العلماء والفقهاء الذين يحملون على عاتقهم مهمة إعداد الأجيال القادمة، على النحو الذي يتناسب مع قدر مصر الغالية، و يتواكب مع الجمهورية الجديدة.

مشاركة رئيس مجلس الشيوخ في فعاليات المؤتمر العلمي الثالث

جاء ذلك، أثناء مشاركة رئيس مجلس الشيوخ اليوم في فعاليات المؤتمر العلمي الثالث بعنوان «الجوانب القانونية للتحول الرقمي الفرص والتحديات»، الذي تنظمه كلية القانون، في الجامعة البريطانية في مصر، تحت رعاية الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، والدكتور يحيي باهي الدين،
نائب رئيس الجامعة البريطانية في مصر، في حرم الجامعة، في مدينة الشروق.

رئيس مجلس الشيوخ

رئيس مجلس الشيوخ يشيد بدور الجامعة البريطانية

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ بدور الجامعة البريطانية في رفع  كفاءة المنتج الجامعي المصري، ووضعه في موقع متميز على خريطة العالم المتمدين، لتبقى مصر بتوجيهات القيادة السياسية الواعية الرشيدة كما كانت دائمًا منارة للعلم والعلماء.

جاء ذلك، بحضور ومشاركة المستشار محمد عبدالمحسن، رئيس نادي قضاة مصر، والمستشار طارق علي كامل، مساعد وزير العدل  لقطاع التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي، والدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، والنائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب.

وتستمر فاعليات المؤتمر العلمي الثالث لمدة يومين، تتنوع فيهما موضوعات ومناقشات جلسات المؤتمر، لتضم عددًا من المحاور المتنوعة، مثل الجوانب القانونية للتحول الرقمي في قطاعات الدولة المختلفة، والتنظيم القانوني للحقوق والمعاملات المدنية في عصر التكنولوجيا، والحديث عن الأسواق الرقمية والمنظور القانوني والاقتصادي، والجريمة في عصر الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

رئيس مجلس الشيوخ

رئيس مجلس الشيوخ يرأس الجلسات العامة الأسبوع الجاري

ومن المقرر أن يستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عقد جلساته العامة، الأحد المقبل، لنظر العديد من الموضوعات المهمة محل المناقشات داخل المجلس.

رئيس مجلس الشيوخ

الموافقة على تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية

كان رئيس مجلس الشيوخ قد رفع الجلسة العامة الماضية لمجلس الشيوخ بعد الموافقة نهائيًا على تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2023-2024، وما ورد به من توصيات، بالإضافة إلى الجداول المرفقة.

عاجل