رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عودة موقع فيسبوك للعمل بعد إصلاح العطل الفني

نشر
فيسبوك
فيسبوك

عاد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للعمل مرة أخرى، بعد إصلاح العطل الفني، الذي ضرب الموقع منذ قليل، مما أدى إلى صعوبة فتحه عبر أجهزة الكمبيوتر.

عطل فني في مواقع فيسبوك وإنستجرام وواتساب

من جانبه، أكد موقع «downdetector»، المختص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية كلها حول العالم، أن شكوى المستحدمين من وجود عطل في ماسنجر، تتمثل في صعوبة إرسال الرسائل بنسبة بلغت 39%، بينما عانى آخرون من مشكلة في استقبال الرسائل بنسبة 35%، بينما شكاوى فتح التطبيق بلغت 26%.

واشتكى المستخدمون من وجود عطل في فيسبوك، تتمثل في صعوبة فتح الموقع بنسبة بلغت 48%، بينما عانى آخرون من مشكلة فتح التطبيق بنسبة 37%، بينما شكاوى تسجيل الدخول بلغت 26%، كما وجد مستخدمو إنستجرام صعوبة في فتح التطبيق بنسبة بلغت 61%، بينما عانى آخرون من مشكلة تسجيل الدخول بنسبة 20%، بينما شكاوى فتح الموقع بلغت 19%.

كما عانى مستخدمو واتساب أيضًا، من مشكلات عديدة، تمثلت في شكاوى المستخدمين، من إرسال الرسائل بنسبة 56%، ومشكلات في فتح التطبيق بلغت 29%، وصعوبة في فتح الموقع بنسبة بلغت 15%.

يذكر أن موقع فيسبوك تعرض لمشكلة فنية، مؤخرًا، أدت إلى إرسال طلبات الصداقة بشكل عشوائي.

فيسبوك وإنستجرام

تحديثات جديدة في موقع فيسبوك

كانت شركة ميتا Meta الأمريكية، التي تمتلك أشهر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستجرام، قد أعلنت تغيير طريقة حذف الحسابات على منصاتها، وانتقلت إلى مركز حساب جديد يسمح للمستخدمين بإدارة تكوين جميع حساباتهم.

وأكد التحديث الجديد، أنه سيتعين على مستخدم إنستجرام، في حال كان يرغب في حذف حسابه على المنصة، سواء بشكل مؤقت أو دائم استخدام هذه أداة الحذف الجديدة بدلًا من الذهاب إلى الموقع أو التطبيق الرسمي.

وعلى الرغم من أن الأداة الجديدة غيرت الطريقة التي نصل بها إلى إعدادات الحساب، فقد يكون استخدامها أكثر تعقيدًا من ذي قبل على بعض المستخدمين.

فيسبوك

كيف تحذف أو تلغي تنشيط حساب إنستجرام أو فيسبوك باستخدام مركز حساب "ميتا" الجديد؟

1- انقر على التفاصيل الشخصية Personal details، ثم ملكية الحساب والتحكم فيه Account Ownership and Control.

2- اضغط فوق التعطيل أو الحذف Deactivation or deletion.

3- حدد الحساب الذي تريد حذفه من قائمة الحسابات المرتبطة.

4. اختر إلغاء تنشيط الحساب، الذي يسمح لك بإعادة تنشيطه لاحقا، أو متابعة الحذف الدائم انقر فوق متابعة Continue.

5- أدخل كلمة المرور الخاصة بك لتأكيد الحذف.

6- ستقوم "ميتا" بحذف حسابك أو إلغاء تنشيطه، وإخفاء وجودك من الشبكة الاجتماعية، ومع ذلك، من المهم توخي الحذر ومراعاة ما إذا كنت قد ترغب في استخدام الحساب مرة أخرى في المستقبل، إذا لم تكن متأكدًا، فإن إلغاء التنشيط يعد خيارا أكثر أمانا لأن خيار الحذف دائم ولا رجعة فيه.

عاجل