رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء الكشف الطبي وصرف العلاج لـ820 من الحجاج المصريين

نشر
تقديم الخدمات الطبية
تقديم الخدمات الطبية لـ الحجاج المصريين

تواصل عيادات البعثة الطبية المصرية للحج تقديم خدماتها لـ الحجاج المصريين، في المدينة المنورة ومكة المكرمة، في إطار اهتمام الدولة المصرية بـ الحجاج المصريين، وحمايتهم من الإصابة بالأمراض المعدية خلال موسم الحج للعام الهجري 1444 هـ.

الكشف الطبي وصرف العلاج لـ الحجاج المصريين

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج لـ820 حاجًا، وذلك من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الخميس، بينهم 489 حاجًا تلقوا الخدمة في عيادات البعثة بفنادق المدينة المنورة، و331 حالة في فنادق مكة المنورة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي الحالات المحولة من الحجاج المصريين للمستشفيات السعودية بلغ 16 حالة، خرجوا جميعا بعد تلقي الخدمة الطبية اللازمة، عدا حالة واحدة مازالت محتجزة في مستشفى المدينة المنورة، مُؤكدًا المرور اليومي على الحالات المحتجزة في المستشفيات، ومتابعة الحالات التي خرجت من المستشفيات بعد التعافي.

تقديم الخدمات الطبية لـ الحجاج المصريين

الحجاج المصريين المصابين بأمراض معدية

من جانبه، كشف الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مبادرات الصحة العامة، رئيس بعثة الحج الطبية، أن عدد الحالات المصابة بأمراض معدية بلغ 11 حالة، بالإضافة إلى 11 حالة إصابة بأمراض تنفسية، بينهم حالتان تم تأكيد إصابتهما بفيروس كورونا، مُؤكدًا أن جميع الحالات مستقرة وتتماثل للشفاء.

وأضاف حساني، أن فرق البعثة قدمت 275 ندوة توعوية في الفنادق وأماكن تجمعات الحجاج المصريين، حضرها 8727 حاجًا، حيث تضمنت الندوات معلومات عن كيفية الحفاظ على سلامة الغذاء، وكيفية تجنب الإصابة بالأمراض المعدية في الأماكن المزدحمة، وخلال تأدية المناسك.

تقديم الخدمات الطبية لـ الحجاج المصريين

تخصيص عيادات لخدمة الحجاج المصريين

وأعلنت وزارة الصحة تخصيص 11 عيادة للبعثة الطبية المصرية للحج، لخدمة الحجاج المصريين، من خلال تقديم خدمات الكشف وصرف علاج «مجانا» لـ الحجاج المصريين، في موسم الحج لعام «2023 مـ - 1444 هـ».

وأوضح متحدث وزارة الصحة، أنه تم تخصيص 9 عيادات لخدمة الحجاج المصريين في مكة المكرمة، منهم 6 عيادات بشارع إبراهيم الخليل، بفنادق «أبراج مكة - إعمار جراند - إعمار المنار - الماسة بدر - نزيل المشاعر - دار الخليل الرشد»، و3 عيادات في شارع أجياد بفنادق «الماسة جراند - ريحان المشاعر - رمادا دار الفائزين».

تقديم الخدمات الطبية لـ الحجاج المصريين

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص عيادتين للبعثة في المدينة المنورة، إحداهما في فندق إعمار رويال، والثانية بفندق المرسي، لتقديم الخدمات الطبية لـ الحجاج المصريين.

عاجل