رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تواجه اليابان في نصف نهائي كأس العالم للاسكواش بالهند

نشر
منتخب مصر للاسكواش
منتخب مصر للاسكواش

يلتقي اليوم الجمعة، منتخب مصر لناشئي الاسكواش، بنظيره منتخب اليابان، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي بكأس العالم للناشئين المقامة بالهند.

وتصدر منتخب مصر للناشئين مجموعته بالعلامة الكاملة بعد الفوز في الجولة الأولى على أستراليا، ثم الفوز في الجولة الثانية على كولومبيا بنفس النتيجة 4/0، ثم فاز منتخب مصر أخيرًا على المنتخب الماليزي بنتيجة 3/1، ليحصد 12 نقطة.

بينما تأهل منتخب ماليزيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وعلى الجانب الآخر تأهل منتخب الهند في صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة وفي المركز الثاني منتخب اليابان برصيد 10 نقاط.

وانطلقت بطولة كأس العالم لناشئي الاسكواش بالهند، الثلاثاء الماضي، والتي تستضيفها مدينة تشيناي بالهند خلال الفترة بين 13 إلى 17 يونيو الجارى، وتشارك 8 دول فى تلك النسخة، يمثلها 32 لاعباً، بحيث يكون كل منتخب ممثل بلاعبين من الشباب ولاعبتين من الشابات، تلعب أربع مباريات ضد بعضها البعض.

 

وضم محمد القيعي، المدير الفني لمنتخب مصر لناشئي الاسكواش، 4 لاعبين لقائمة الفراعنة وتشارك مصر بفريق مختلط مكون من اللاعبين واللاعبات: فيروز أبو الخير - كنزي أيمن - كريم الحمامي - علي أبو العينين.

لقب الأفضل

اختارت رابطة اللاعبين المحترفين لـ الاسكواش "PSA"، الثنائي المصري، علي فرج ونور الشربيني، كأفضل لاعبين في شهر مايو الماضي، وذلك عقب تتويجهما ببطولة العالم لـ الاسكواش، حيث حصدت نور الشربيني لقبها السابع، بينما توج علي فرج باللقب الرابع.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين لـ الاسكواش "PSA" التصنيف العالمي الجديد للاعبين في الخامس من يونيو الجاري، وتقدم البطل المصري علي فرج، لاعب وادي دجلة، إلى صدارة التصنيف العالمي، وذلك بعد هيمنة البيروفي دييجو إلياس على القمة لـ 7 أسابيع متتالية.

بينما جاء تصنيف أول 10 مصنفين كالتالي:

علي فرج  في المركز الأول، البيروفي دييجو إلياس في المركز الثاني، الإنجليزي محمد الشوربجي في المركز الثالث،  مصطفى عسل في المركز الرابع،  النيوزيلندي بول كول في المركز الخامس، وتواجد مروان الشوربجي فى المركز السادس، والفرنسي فيكتور كورين في المركز السابع، مازن هشام في المركز الثامن، طارق مؤمن في المركز التاسع، والويلزي جويل مكين في المركز العاشر.

 علي فرج يعاود السيطرة على منصات التتويج 

تُوِّج لاعب أندية وادي دجلة علي فرج بلقب بطولة مانشستر المفتوحة للاسكواش، ليفوز بثاني بطولة عالمية خلال شهر مايو، ويعزز "فرج" ريادة أندية وادي دجلة للعبة الاسكواش، وسيطرتها على منصات التتويج بكبرى المنافسات المحلية والدولية.

 واقتنص علي فرج -المصنف الرابع عالميًا- لقب بطولة مانشستر المفتوحة، عقب فوزه في المباراة النهائية على كريم عبد الجواد -المصنف الـ12 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (10-12) و(13-11) و(11-2) و(11-5)، ليواصل "فرج" أداءه القوي خلال مشوار البطولة، والتي نجح خلالها في الفوز على لاعبين كبار من بينهم الإسباني إيكر باجاريس بيرنابيو، والإنجليزي باتريك روني، والويلزي جويل ماكين.

عاجل