رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 لاعبين يغادرون معسكر منتخب مصر

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

قرر الجهاز الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إراحة 6 لاعبين وإعفائهم من ودية المنتخب أمام جنوب السودان المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة وبالتالي مغادرتهم معسكر الفريق المقام حاليا بالقاهرة.

واللاعبون هم : محمد صلاح، محمد الشناوي، عمر مرموش، مصطفى محمد، حمدي فتحي، محمد عبدالمنعم.

بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد الفوز على غينيا والتأهل لأمم إفريقيا


وصلت منذ قليل بعثة منتخب مصر الأول مطار القاهرة، قادمة من مراكش بالمغرب بعد خوض مباراة غينيا في الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

مدرب منتخب مصر: هناك 65 لاعبا ضمن القوام الرئيسي للفراعنة

أكد أيمن عبد العزيز، مدرب منتخب مصر الحالي، أن الفوز على غينيا كان الهدف الأهم فى ظل الظروف المحيطة بالمباراة، وحصول المحترفين على إجازات بعد نهاية الموسم وإجهاد لاعبي الأهلي، مشيرا إلى أن الهدف هو تصدر المجموعة وأيضا التصنيف قبل أمم إفريقيا.

وقال عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية: "المنتخب تدرب بكامل لاعبيه قبل المباراة بـ24 ساعة فقط، فى ظل ظروف ارتباط لاعبي الأهلي بأداء لقاء الوداد المغربي، وأجندة يونيو دائما صعبة للغاية على أى مدرب فى ظل حصول بعض المحترفين على راحة".

 

 

وأضاف: "هناك العديد من الإصابات أيضا مثل حجازي والونش وطارق حامد، كما هناك لاعبون انضموا لـ منتخب مصر أول مرة مثل غنام وبوبو وبيكهام، ومن الصعب مشاركتهم بشكل أساسى، لكن نقوم بالدفع ببعض العناصر وفقا للرؤية الفنية".

 

وواصل: "احتفالات الأهلي بالفوز ببطولة أفريقيا أخذت من تركيز بعض اللاعبين، وهناك عناصر بدأت تحصل على فرصة فى المنتخب مع روى فيتوريا مثل محمود حمادة ومروان عطية، وحصلوا على ثقة كبيرة، خصوصا الأخير الذى تألق مع الأهلي، ومع المنتخب كان له دور كبير فى غياب النني وطارق حامد".

 

 

وزاد عبدالعزيز: "غياب حجازي والونش مؤثر بالطبع، لكن لدينا على جبر ومحمد عبدالمنعم من أصحاب المستويات الجيدة، وهناك أيضا ياسر إبراهيم، والقوام الرئيسي لمنتخب مصر يضم 65 لاعبا، ودائما ما يجتمع مع اللاعبين ويتحدث معهم حول النظام وطريقة اللعب، وأي لاعب سينضم لمنتخب مصر سيلعب بنفس الرتم، وسوف يقدمون الشكل الفني الذى يريده فيتوريا".

 

وأكمل: "قدرات زيزو مختلفة عن محمود حمادة والأول لديه ميول هجومية أفضل بكثير، لا يوجد فى المنتخب رقم 1 أو 2 ، والأفضل هو من يشارك حسب وجهة نظر فنية ووفقا لمستواه الحالي، وهو ما يحدث مع محمد حمدي الآن على حساب فتوح، وعمر مرموش فى حالة جيدة ويعانى من إصابة خفيفة".

 

 

وأردف عبدالعزيز: "إدارة البنك الأهلي أرسلت لنا تقريرا طبيا بشأن إصابة محمد هلال، ولم يكن هناك وقت لإجراء الكشف الطبي عليه، ولا نعرف شيئا عن أى قصص متداولة، وخروج محمد هاني بسبب الإصابة، وبيكهام كان موجودا فى القائمة بينما تم استبعاد هشام صلاح".

 

واستطرد: "فيتوريا هنأ اللاعبين، وسوف نعقد جلسة كجهاز فنى للحديث حول السلبيات، وسيتم الاجتماع باللاعبين لإظهار كافة الأمور أمام الجميع، من أجل شرح الإيجابيات وتلافى السلبيات فى المواجهات المقبلة".

 

 

واختتم عبد العزيز: "فيتوريا سوف يتسلم التقرير النهائي عن الجوانب البدنية، قبل حسم موقف بعض اللاعبين بشأن المشاركة فى المباراة الودية أمام جنوب السودان".

اتحاد الكرة يهنئ فخر العرب بعيد ميلاده

حرص اتحاد الكرة على الاحتفاء بعيد ميلاد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي.

 

وكتب الاتحاد على موقعه الرسمي مهنئا محمد صلاح.. «عيد ميلاد فخر العرب كل عام ومحمد صلاح بخير».

 

محمد صلاح من مواليد 15 يونيو 1992، في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون بمحافظة الغربية، واليوم هو عيد الميلاد الـ31 ليبدأ مو صلاح عامه الـ32.

وتأتي مناسبة عيد ميلاد فخر العرب بعد مرور ساعات قليلة على قيادته منتخب الفراعنة لتحقيق فوز مهم على نظيره الغيني بثنائية ليتأهل منتخب مصر مبكرا وقبل الجولة الأخيرة من التصفيات إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بكوت دي ديفوار. 

منتخب مصر يفوز على غينيا بثنائية ويتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2023


تأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار بشكل رسمي، بعد الفوز الذي حققه الفراعنة على منتخب غينيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء بالمغرب ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

أحرز هدفي منتخب مصر  تريزيجيه في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، والثاني مصطفى محمد بالدقيقة 79 من عمر الشوط الثاني.

 

 

وأحرز هدف منتخب غينيا سيرهو جيراسي في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول.

فوز منتخب مصر جعله رصيده يرتفع للنقطة 12 في ترتيب مجموعته ويتأهل بشكل رسمي لأمم إفريقيا 2023.