رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري يستقبل الرئيس الكيني خلال توقفه بمطار القاهرة نيابة عن رئيس الجمهورية

نشر
شكري
شكري

استقبل وزير الخارجية سامح شكري نيابة عن رئيس الجمهورية فجر اليوم الخميس رئيس جمهورية كينيا وليام روتو خلال توقفه بمطار القاهرة الدولي لبضع ساعات في طريقه إلى زيارة خارجية.
صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
 

وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأممي رفع المعاناة عن الشعب السوري

بحث وزير الخارجية سامح شكري هاتفياً اليوم الأربعاء مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "جير بيدرسون" سبل جسر الهوة بين مختلف المواقف بما يقرب الرؤى حول التعامل مع الأزمة السورية بشكل متدرج من أجل حلحلتها ورفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق. 

الحل السياسي

وصرح السفير أحمد أبو زيد ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال يأتي في إطار متابعة اللقاء الأخير بين شكري وبيدرسون في جنيف في 25 مايو الماضي، والتنسيق المستمر بين مصر والأمم المتحدة للدفع بالحل السياسي في سوريا . 

وأضاف أبو زيد، أن الجانبين ناقشا مجمل الاتصالات والاجتماعات التي عقدت على مدار الفترة الماضية من جانب مختلف الأطراف.


كما تناولا سبل العمل على مقاربة خطوة مقابل خطوة والتنسيق في هذا الشأن بين اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا والأمم المتحدة لانسجام الجهود الرامية إلى الدفع بتلك المقاربة .


وأعرب بيدرسون في هذا الشأن عن كامل تقديره وثقته في حرص مصر على استمرار العمل ووتيرة التنسيق المتميزة مع الأمم المتحدة من أجل إعلاء مصلحة الشعب السوري وإنهاء تلك الأزمة الممتدة.
أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مصر استقبلت أكثر من 200 ألف مواطن سوداني منذ بدء النزاع وتستمر في جهودها الرائدة في العمل الإغاثي للأشقاء السودانيين.

 

 

وقال المتحدث الرسمي - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الثلاثاء - إن مصر ستترأس يوم 19 يونيو الجاري مؤتمرا لـ 

دعم الاستجابة الإنسانية للسودان

 بشكل مشترك مع قطر والسعودية وألمانيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومفوضية شئون اللاجئين.

شكري يشدد على ضرورة تضافر كافة الجهود لوقف التصعيد المستمر بالأراضي المحتلة

استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الإثنين، "تور وينسلاند" المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

ستمرار تصاعد وتيرة العنف يفاقم من حدة الاحتقان والتوتر 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول المستجدات الخاصة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أعرب الوزير شكري عن القلق البالغ حيال استمرار تصاعد وتيرة العنف، وكثافة الاقتحامات الإسرائيلية للضفة الغربية وما ينتج عنها من سقوط ضحايا وجرحى، وهو الأمر الذي يفاقم من حدة الاحتقان والتوتر بين الجانبين.

 

 


 

عاجل