رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تضبط عنصريين إجراميين بحوزتهما مخدرات بـ2 مليون جنيه في الجيزة

نشر
الداخلية تضبط تاجري
الداخلية تضبط تاجري مخدرات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط إثنين من العناصر الإجرامية بالجيزة، لقيامهما بالإتجار فى المواد المخدرة وبحوزتهما كمية من الحشيش والهيدرو والآيس المخدر، وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

موضوعات متعلقة: 

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

الإتجار بالمواد المخدرة

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطني، الأمن العام ، نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، ومديرية أمن الجيزة نشاط عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية" مقيمان بمحافظة الجيزة، تخصصا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما مُتخذين من دائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال تواجدهما أمام مسكن أحدهما بدائرة قسم شرطة الأهرام، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وزنت 30 كيلو جرام وكمية من مخدرى "الهيدرو - الآيس"، و 4 طبنجات و11 خزينة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وقيد حديدى، و5 هواتف محمولة- وماكينة عد نقود و3 سيارات ومبلغ مالى، بمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات.

2 مليون جنيه 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ( 2,015,000 مليون جنيه تقريباً)، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق أخر، كانت قد أنهت أجهزة وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.. وذلك باعتماد خطط التأمين التى تشمل الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان وتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان .. وتعيين تمركزات أمنية ثابتة بمحيط اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون. 

وزارة الداخلية تجري استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة 


  
كما تمتد خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات.

وزارة الداخلية تجري استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة 

  
وقد قامت قيادات المديريات على مستوى الجمهورية بتفقد محيط لجان الامتحانات ، والتأكد من جاهزية واستعداد كافة القوات المشاركة فى عملية التأمين .. والتشديد على التعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الامتحانات وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفوري مع أى شكاوى تواجههم ، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

image1
image1
image2
image2
image3
image3
image4
image4
image5
image5
عاجل