رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» يحيل 4 تقارير بشأن اتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية المختصة

نشر
«النواب» يحيل 4 تقارير
«النواب» يحيل 4 تقارير بشأن اتفاقيات دوليةللجان النوعية

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، 4 تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن اتفاقيات دولية، إلى اللجان النوعية المختصة.

جاء ذلك بعد أن تبين للجنة الشئون الدستورية والتشريعية توافقها مع الدستور المصري.

منحة تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق

وتم إحالة اتفاقية طريقة إقرار الموافقة على اتفاق منحة بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة، الموقع بتاريخ 25/7/2022، بمبلغ 1.850.260 يورو، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 211 لسنة 2023، إلى لجنة النقل والمواصلات.

كما تم إحالة اتفاقية طريقة إقرار الموافقة على نشر قوائم التخفيضات الجمركية والملاحق الخاصة باتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية الـ AFCFTA، في الجريدة الرسمية، والصادر بها قرار رئيـس جمهـورية مصـر العربية رقم 212 لسنة 2023، إلى لجنة الخطة والموازنة بالمجلس.

وأحال المجلس اتفاقية طريقة إقرار الموافقة على اتفاقية استضافة جمهورية مصر العربية لمقر وكالة الفضاء الإفريقية الموقعة في القاهرة بتاريخ 24 يناير 2023، والصادر  بها قرار  رئيس جمهورية مصر العربية رقم 213 لسنة 2023، إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب.

وشهدت الجلسة إحالة اتفاقية طريقة إقرار الموافقة على اتفاق مشروع توسيع برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية وبناء الأنظمة، بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإعمار والتنمية، الموقع بتاريخ 9 أبريل 2023، والصادر  بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 220 لسنة 2023، إلى لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان.

وافتتح المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب منذ قليل الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يناقش مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نظام أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا الصادر بالقانون رقم 128 لسنة 1981، في ضوء تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي، وكذا مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإلغاء بعض القوانين الخاصة بإنشاء بعض البنوك، في ضوء تقرير لجنة الشئون الاقتصادية.

«النواب» يحيل 3 قرارات بشأن اتفاقيات دولية إلى اللجنة الدستورية والتشريعية

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب في بداية الجلسة العامة للمجلس ( 3 ) قرارات جمهورية بشأن الموافقة على اتفاقيات دولية إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وهي   : 
1. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 212 لسنة 2023 بشأن الموافقة على نشر قوائم التخفيضات الجمركية والملاحق الخاصة باتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية الـ AFCFTA، في الجريدة الرسمية.


2. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 213 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية استضافة جمهورية مصر العربية لمقر وكالة الفضاء الإفريقية الموقعة في القاهرة بتاريخ 24 يناير 2023.
3. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 220 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق مشروع توسيع برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية وبناء الأنظمة، بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإعمار والتنمية، الموقع بتاريخ 9 أبريل 2023.

عاجل