رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شرطة نسائية وبوابات إلكترونية في امتحانات الثانوية العامة بالوادي الجديد.. صور

نشر
لجان امتحانات الثانوية
لجان امتحانات الثانوية العامة بالوادي الجديد

بدأ 1998 طالبا بـ الثانوية العامة  أداء امتحان  التربية الدينية في 11 لجنة بمحافظة الوادي الجديد،  اليوم الإثنين، وسط إجراءات أمنية ورقابية مشددة، حيث انتظمت كافة اللجان دون تأخير.

ودفعت مديرية أمن الوادي الجديد، بقيادة اللواء محمد أبو الليل، مدير الأمن بالمحافظة، بعناصر شرطة نسائية لتأمين لجان الفتيات بالإضافة لبوابات وعصا الكرتونية.

وكثفت مديرية أمن الوادي الجديد، اليوم الإثنين، بإشراف مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة، اللواء محمد أبو الليل، قواتها لتأمين لجان طالبات الثانوية العامة بمراكز المحافظة الخمسة.

هذا وقد نشر أمن الوادي الجديد، عناصر من الشرطة النسائية، وقوات من إدارتي المرور والحماية المدنية، وعناصر قتالية في محيط اللجان والطرق المؤدية لها، لتأمين عملية دخول وخروج الطلبة، كما جرى استخدام العصا الإلكترونية.

وجرى تنفيذ خطة أمنية مكثفة لتأمين جميع اللجان بالمحافظة، وشكلت المديرية غرفة عمليات داخل المديرية لتلقي الشكاوى والبلاغات وسرعة فحصها والعمل على حلها.

وأكدت مديرية أمن الوادي الجديد، التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، ومنع تجمع أولياء الأمور بمحيط المدارس أثناء إجراء الامتحانات، وخلق مناخ طيب للطلاب لأداء الامتحان دون التأثير عليهم من الخارج.

كما انتشرت سيارات الإسعاف والإطفاء في محيط لجان الثانوية العامة بمراكز المحافظة الخمسة.

ويؤدي الطلاب اليوم الإثنين امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وغدا الثلاثاء 13 يونيو مادتي الاقتصاد والإحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية، والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وأكد المهندس سيد عبدالعزيز وكيل تعليم الوادي الجديد، أن قطاع التعليم بدأ في تنفيذ الخطة المعدة لتأمين امتحانات الثانوية العامة للفصل الدراسي الثاني الدور الأول، والتي انتهت من تشكيلها المديرية بالتنسيق مع كافة قطاعات المحافظة.

 

وأشار عبد العزيز، إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وربطها عن طريق الفيديو كونفرانس، بغرف عمليات الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفوري لحل أي مشكلة.

ولفت وكيل تعليم الوادي الجديد، إلي تجهيز 16 استراحة بأفخم الأثاث للمشاركين بامتحانات الثانوية العامة فى الوادي الجديد، ومراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان حرصا على راحة الجميع.

وأوضح أنه جرى تشكيل لجان داخل كل استراحة للمتابعة اليومية وتذليل العقبات إن وجدت وعلى وجه السرعة لضمان حسن الاستقبال والضيافة وحفاظا على أمن وسلامة الجميع.

وأكد وكيل التعليم، الانتهاء من خطة تأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير امتحان الثانوية العامة التي جرى التنسيق مع مديرية أمن الوادي الجديد والحماية المدنية وشرطة النجدة.

ولفت إلى الانتهاء من أوجه التنسيق بين مديرية التعليم  ومديرية الصحة من خلال توفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات.

ونفذ قطاع تعليم الوادي الجديد، أقوى المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد، وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية ومجموعة من ذوى الخبرات والمختصين بالمواد الدراسية المختلفة.

غرفة عمليات منعقدة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة في الوادي الجديد

وأكد المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، على انعقاد غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم المنعقدة منذ الصباح الباكر بحضور العقيد محمود عبد العزيز نائب المستشار العسكري بالمحافظة وجميع المعنيين. 

يأتي ذلك لمتابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة مع تواصل لحظي ومستمر مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وغرفة العمليات بالمحافظة عبر الفيديو كونفرانس  و تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية الخمس لمتابعة سير منظومة العمل. 

وأطمأن وكيل تعليم الوادي الجديد، على انتظام دخول الطلاب بجميع الإدارات التعليمية  للجان سير الامتحانات لآداء امتحان مادتي التربية الدينية  بالفترة الأولى  والتربية الوطنية  بالفترة الثانية ( مواد غير مضافة للمجموع )   

وأشاد وكيل التعليم بالمحافظة بما لمسه من تضافر  الجهود والتعاون الجاد والمثمر من كافة الجهات المعنية من أجل سير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة بعيدا عن اى قلق أو توتر

هذا فقد بدأ 1998 طالب وطالبة  التوافد على 11 لجنة بمحافظة الوادي الجديد، لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي، وسط إجراءات أمنية ورقابية مشددة.

ويؤدي الطلاب اليوم الإثنين امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وغدا الثلاثاء 13 يونيو مادتي الاقتصاد والإحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية، والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

69e0924b-a89e-48c6-a4b1-3cf42be74f05
69e0924b-a89e-48c6-a4b1-3cf42be74f05
e1da7f5b-0907-4333-8228-286882d24bff
e1da7f5b-0907-4333-8228-286882d24bff
لجان امتحانات الوادي الجديد
لجان امتحانات الوادي الجديد
عاجل