رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يشهد ندوة الحوار الوطني والمشروع القومي لتنمية الأسرة

نشر
 الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن قضية الزيادة السكانية هي مسألة وجود لا بديل عن مواجهتها من خلال رفع الوعي وبناء الإنسان وتنميته.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي نظمته محافظة الغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات وعضو لجنة الحوار الوطنى والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة والأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها والشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف في محافظة الغربية ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني والنماذج الشبابية.

وأشار محافظ الغربية إلى أن المشروع القومي لتنمية الأسرة والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يعتبر نقلة حقيقة لتعامل الدولة مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل للارتقاء بالخصائص السكانية، حيث تعتبر هذه القضية من أهم القضايا التي تلتهم كل موارد الدولة وأي جهود مبذولة لتحقيق التنمية.

محافظ الغربية: قضية الزيادة السكانية مسألة وجود 

كما أشار محافظ الغربية إلى ضرورة اقتناع الجميع بأن قضية الزيادة السكانية هي مسألة وجود يجب أن تتضافر فيها كافة الجهود ويواجهها الجميع ليس فقط الدولة بل كافة فئات المجتمع، لذا كان لقاء اليوم الذي يضم كافة أطياف المجتمع بمحافظة الغربية.

وأوضح محافظ الغربية أن الدولة حاليًا تعمل من خلال المشروع على بناء إنسان صالح واعي قادر على تبني قضايا وطنه وعلى وعي تام بالمخاطر التي يواجهها ويدرك قيمة الأسرة الصغيرة من خلال تحقيق التنمية الواسعة والشاملة للأسرة صحياً، اجتماعياً، تعليمياً، وتثقيفياً.

وأشار محافظ الغربية إلى الدور الكبير الذي تقوم به المبادرة الرئاسية حياة كريمة في بناء وتنمية الإنسان المصري وتمكينه اقتصاديا، وهما المحوران الأساسيان في مواجهة قضية الزيادة السكانية.

محافظ الغربية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

وكان اعتمد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أمس الثلاثاء، نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 محافظة الغربية، لكافة المدارس على مستوى العشر الإدارات التعليمية.

وكشف ناصر حسن، وكيل التربية والتعليم، أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الغربية فور اعتمادها من جانب الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية، سيتم رفعها إلكترونيا عقب إخطاره بها كافة الجهات المعنية بأسماء الأوائل من الناجحين لنشرها عبر موقع الرسمي لوزارة التعليم ووسائل الإعلام والمدارس على مستوى عشر إدارات التعليمية.

عاجل