رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير عاجل من الارصاد: منخفض خماسيني وأمطار تضرب البلاد خلال ساعات

نشر
منخفض خماسيني وأمطار
منخفض خماسيني وأمطار تضرب البلاد خلال ساعات

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء، مشيرة إلى أن هناك منخفض خماسيني يضرب البلاد غدا الأربعاء على مناطق من الصحراء الغربية وغرب البلاد.

موضوعات متعلقة:

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الارصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المنخفض يكون غدا على أقصى غرب البلاد ولن يقترب من وسط البلاد.

رياح مثيرة للرمال

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن هناك أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من البلاد، موضحة أن المنخفض الخماسيني يقترب من القاهرة يوم الخميس ويؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق.

ونوهت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن العواصف الترابية لن تكون بنفس شدة الخميس الماضي وتكون أقل حدة، ولكنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية.

وحذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من القيادة بسرعات عالية وأهمية القيادة بهدوء على الطرق، وارتداء الكمامة خاصة لمرضى الصدر والجهاز التنفسي. 

وقالت إن هناك أمطار يوم الخميس على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد وتصل القاهرة، موضحة أن هذه الأمطار من شأنها أن تقلل كميات الرمال المثارة وتخفض من حدة الأتربة. 

حالة الطقس غدا من هيئة الأرصاد الجوية، أبرز ما يبحث عنه الكثير من المصريين، خاصة في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في ختام فصل الربيع، والذي ينتهى رسميا خلال أيام، إذ شهدت البلاد موجة من الحرارة الشديدة والعاصفة يومي الخميس والجمعة الماضيين.

موضوعات متعلقة:

الطقس غدا في مصر

 الطقس غدا في مصر، محل اهتمام الكثير خاصة مع إعلان الارصاد ارتفاع درجات الحرارة مجددا، إذ تشهد حالة الطقس غدا ارتفاع جديد في درجات الحرارة لتصل العظمى على القاهرة نحو 35 درجة فيما تصل على جنوب الصعيد 44 درجة نهارا.

ارتفاع جديد في درجات الحرارة

الطقس اليوم في القاهرة الان

وبالتزامن مع البحث عن حالة الطقس غدا، يبحث الملايين عن حالة الطقس اليوم في القاهرة الان ، إذ يسود اليوم الثلاثاء طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء، وسجلت درجات الحرارة 31 على القاهرة.

الطقس اليوم مباشر

حالة الطقس اليوم مباشر ، كانت أقل من الغد ، إذ ترتفع درجات الحرارة غدا بنحو 4-5 درجات مع توقعات بوجود رياح مثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس

وأما عن حالة الطقس يوم يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس ، فتشهد البلاد موجة حارة جديدة ، إ قالت كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  في تصريحات تليفزيونية إن هناك ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة بدءا من الأربعاء تصاحبه عاصفة رملية جديدة، ستستمر أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

الطقس في الأيام المقبلة

وعن حالة الطقس في الأيام المقبلة، فكشفت عنه غانم مؤكدة أن المناطق الجنوبية، الأقصر وأسوان، تتعرض لـ ارتفاع في درجات الحرارة تصل لـ 44 و45 درجة في فترة النهار، بينما تسجل القاهرة 39 درجة الخميس المقبل.

حرارة شديدة

حالة الطقس في مصر

وضمن  حالة الطقس في مصر غدا ، فتشهد البلاد ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر، حار  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد،  معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .

الطقس اليوم وغدًا

وعن حالة الطقس اليوم وغدا فهناك ظواهر جوية في طقس اليوم، تمثل في رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بينما تشهد البلاد غدا الأربعاء ، نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من الصحراء الغربية.

وضمن الظواهر الجوية غدا، كشفت الأرصاد عن وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة ومناطق متفرقة ، وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من الصحراء الغربية ، وأمطار خفيفة رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين. 

أمطار رعدية 

درجات الحرارة غدا: 

  1. القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 25 درجة
  2. الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة
  3. مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 20 درجة
  4. سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة
  5. قنا العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة
  6. أسوان العظمى 44 درجة والصغرى  31 درجة
عاجل