رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري يتوجه إلى أنقرة اليوم بتكليف من الرئيس السيسي لتمثيل مصر في مراسم تنصيب أردوغان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه اليوم السبت إلى العاصمة التركية أنقرة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمثيل مصر في مراسم حفل تنصيب رئيس تركيا رجب طيب أردوغان.


وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن مشاركة وزير الخارجية تأتي في إطار التطور الذي يشهده مسار العلاقات المصرية التركية خلال الفترة الأخيرة، وحرص الدولتين على عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها بشكل كامل؛ بما يحقق طموحات الشعبين المصرى والتركي.

 

 

وكان قد أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، حيث قدم الرئيس التهنئة للرئيس أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

 ومن جانبه أعرب الرئيس التركي عن التقدير لهذه اللفتة الطيبة من السيد الرئيس.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين أكدا على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، واتفقا على تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين، وفي ذلك الإطار قرر الرئيسان البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين وتبادل السفراء.

 

وذلك بعد أن أسفرت النتائج الأولية، للجولة الحاسمة من الانتخابات الرئاسة في تركيا، عن فوز الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان بنحو 52 في المئة، مقابل نحو 47 في المئة، لزعيم المعارضة كمال كليجدار أوغلو.


وبدأ أنصار أردوغان في الاحتفال بفوزه، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من التسجيلات المصورة يظهر فيها مجموعة من الشباب المؤيدين لحزب العدالة والتنمية يحتفلون مسبقا بفور الرئيس رجب طيب أردوغان قبل صدور النتائج الرسمية.

 

نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية

 

وأعلنت وكالة «الأناضول» الرسمية في تركيا، أن أردوغان حصل على 52.09 في المئة وكيليجدار أوغلو على 47.91 في المئة، بعد فرز 99.54 في المئة من الأصوات، بينما ذكرت وكالة «أنكا» المقربة من المعارضة، أن أردوغان يحصل على 51.84 في المئة وكيليجدار أوغلو على 48.16 في المئة، بعد فرز 97.33 في المئة من الأصوات.

وكانت قد بدأت عملية فرز الأصوات في جولة الإعادة بالانتخابات التركية، وذلك بعد إغلاق مراكز الاقتراع في الجولة الثانية.

عاجل