رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قفزة في سهم تسلا بعد أنباء عن لقاء ماسك بوزير الخارجية الصيني

نشر
إيلون ماسك
إيلون ماسك

شهد سهم Tesla تسلا ارتفاعا ملحوظا في بورصة وول ستريت، بجلسة الثلاثاء، مدعوما بلقاء بين رئيس الشركة الملياردير إيلون ماسك ووزير الخارجية الصيني كين غانغ.

موضوعات متعلقة:

وعلى صعيد التداولات، ارتفع سهم تسلا Tesla بنحو 4.4% إلى 201.7 دولار، خلال جلسة الثلاثاء، بحسب سي ان بي سي عربية.

زيارة الصين

ويعتزم ماسك يعتزم زيارة الصين هذا الأسبوع في أول زيارة إلى الدولة الواقعة في آسيا منذ 3 سنوات، بحسب ما كشفت مصادر لوكالة رويترز.

يأتي ذلك بالتزامن مع إشارة ماسك إلى مزيد من توسع شركته داخل الصين، و مساعي بكين لإظهار انفتاحها أمام الشركات الأجنبية.

وكان بيان لوزارة الخارجية الصينية، أكد فيه غانغ -الذي كان يعمل حتى وقت قريب سفيراً للصين لدى أمريكا- إن التحديث على النمط الصيني والذي يتميز بكثافة سكانية ضخمة وازدهار مشترك سيخلق إمكانات نمو غير مسبوقة، وطلب في السوق.

 سوق السيارات الكهربائية

وأضاف أن الصين ستواصل انفتاحها وخلق بيئة أعمال موجهة نحو السوق بالنسبة للشركات الأجنبية مثل Tesla، سوق السيارات الكهربائية في الصين لديه آفاق واسعة للتنمية.

يذكر أن شركة تسلا  تقدم خصومات تتجاوز 1300 دولار على بعض السيارات من طراز "موديل 3" في مخزونها في الولايات المتحدة وذلك بعد أن طرحت خصومات أكبر في أوروبا، وفقا لمراجعة رويترز لموقع الشركة على الإنترنت.

وكانت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية قد رفعت أسعارها في السوق الأمريكية على معظم السيارات التي جرى طلبها حديثا هذا الشهر، وفق وكالة أنباء "رويترز".

ورفعت تسلا أسعار بعض الطرازات الجديدة بصورة طفيفة مرتين هذا الشهر في الولايات المتحدة لكن الأسعار لا تزال أقل بكثير مما كانت عليه قبل بدء تخفيضات الأسعار هذا العام.

وتبدأ أسعار سيارات تسلا في الولايات المتحدة للطراز "موديل 3" من 40,240 دولارا، بينما يبدأ سعر الطراز "موديل واي" من 47,490 دولارا.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك للمساهمين يوم الثلاثاء أن تسلا ستجرب تقديم إعلانات لسياراتها للمرة الأولى في خطوة قال محللون إنها قد تزيد الطلب.

عاجل