رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التليفزيون السوري: عدوان إسرائيلي على محيط دمشق

نشر
مستقبل وطن نيوز

التليفزيون السوري ..أعلن التليفزيون السوري مساء بوقوع "عدوان" إسرائيلي على محيط دمشق، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية تصدت "لأهداف معادية" في سماء العاصمة ومحيطها.

التليفزيون السوري ..وقالت الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السوري، الأحد، إن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق ومحيطها، فيما أشارت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إلى أنه "تم تفعيل الدفاعات الجوية بمجرد محاولة أجسام معادية اختراق السماء السورية.

التليفزيون السوري .. ووفقا لمصادر أمنية، "يتصدى سلاح الدفاع الجوي السوري، لعدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق، حيث أطلقت طائرات إسرائيلية عددا من الصواريخ باتجاه أحد المواقع".

التليفزيون السوري .. وأضافت المصادر: "نفذت الطائرات المعادية عدوانها من فوق أراضي الجولان السوري المحتل".ولم ترد حتى اللحظة أنباء عن وقوع إصابات.

وكان التلفزيون السوري قد ذكر - في وقت سابق - أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ عدوان إسرائيلي في سماء محيط دمشق.

أكد مصدر في شرطة دمشق سقوط قتلى وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق.

وكان مراسل التلفزيون السوري من أمام المبنى المتضرر جراء الصاروخ الإسرائيلي، قد أكد سقوط قتلى وجرحى بعد إصابة الصاروخ واجهة المبنى السكني بشكل مباشر في حي كفرسوسة بدمشق وتضرره بشكل كبير.

التليفزيون السوري .. وفي سياق آخر، لا يزال تنظيم داعش الإرهابي يناور في مناطق متعددة بالبادية السورية، ليثبت لمؤيديه أنه لايزال قادر على الهجوم ونصب الكمائن وزرع عبوات ناسفة وألغام أرضية على طريق القوافل العسكرية ضد قوات النظام السورين بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

التليفزيون السوري .. ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ مطلع شهر مايو الجاري، 10 عمليات لعناصر التنظيم، أفضت إلى مقتل 27 شخصا، بينهم مدنيين وعسكريين.

افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق

التليفزيون السوري .. وفي سياق آخر، بحث الفريق الفني السعودي المعني بإعادة افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق مع معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان استئناف عمل البعثة الدبلوماسية السعودية في دمشق.

التليفزيون السوري .. وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان: إن الفريق الفني السعودي المعني بإعادة افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية وصل اليوم إلى العاصمة دمشق، وذلك إنفاذا لقرار المملكة العربية السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية هناك.

وكانت سوريا والسعودية أعلنتا استئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية في الرياض ودمشق في 9 مايو الجاري.